طيران التحالف يشن غارات غرب وشرق صعدة ويدمر مخازن أسلحة .

شن طيران التحالف العربي، عدةغارات جوية على عدة اماكن في محافظة صعدة، تزامن ذلك مع تصاعد حدة المعارك والمواجهات في مديريات الظاهر وكتاف وعلى الشريط الحدودي مع السعودية.
واستهدفت مقاتلات التحالف العربي مساء الجمعة، آليات ومخازن أسلحة لجماعة الحوثي في مناطق القد والأزهور والحجلة بمديرية رازح غرب محافظة صعدة.
وحسب مصادر اخبارية محلية لـ”الصحوة نت” أن الغارات أسفرت عن تدمير مخزن أسلحة وإعطاب آليات وأطقم عسكرية ومقتل عدد من عناصر وقيادات حوثية في المديرية.
وجاءت الغارات الجوية بعد إطلاق جماعة الحوثي مقذوفات صاروخية، باتجاه حدود منطقة جازان، سقط معظمها في الداخل اليمني وفي مناطق خالية من السكان بالحدود السعودية.،.وشهدت حدود جازان خلال 24 ساعة الماضية تصاعداً في عمليات القصف المتبادل بين جماعة الحوثذ وقوات من الجيش الوطني التابعة للشرعية والقوات المشتركة بالمناطق المحررة غرب صعدة،.وفي كتاف شنت مقاتلات التحالف غارتين جويتين استهدفت أحداها تحركات للحوثيين قرب مواقع الجيش الوطني قرب منطقة العطفين، ما أسفر عنه مقتل وجرح عدد من عناصر الحوثي.
إلى ذلك واصلت قوات جيش الشرعية تقدمها في منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر غرب محافظة صعدة.وتمكنت من تأمين موقعين استراتيجيين يطلان على الخط الدولي الرابط بين منفذ الملاحيظ وجبل مران المعقل الرئيسي للحوثيين وسط صعدة.
وذكر مصدر ميداني ، حسب الصحوة نت ،.أن قوات الجيش الوطني تخوض معارك عنيفة مع مجاميع من عناصر الحوثي وصلت مؤخراً إلى خطوط المواجهة، وأن العشرات من مقاتلي الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح وسط تقدم مستمر للجيش بإسناد وغطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي والقوات المشتركة السعودية.
وكان التحالف العربي قد أكد في وقت سابق تمكن قوات الجيش من قطع خطوط إمداد جماعة الحوثي والسيطرة على مواقع استراتيجية غرب وشرق محافظة صعدة، ضمن عمليات قطع راس الأفعى بالمحافظة.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.