الأمم المتحدة: عمليات الإجلاء القسري للعفر متواصلة في محيط عصب

        

  حصلت جريدة السلام علي نسخة مسربة من التقرير الاممي الخاص بالمقرر التابع للمفوضية العليا لحقوق الانسان  الذي سوف  يصدر قريبا. ، فقد ذكر التقرير الذي نشرته شيلا كي ثاروث في الفقرة الثانية بصفحة رقم  14 ، ان  لجنة التحقيق المعنية بحقوق الإنسان في إرتريا وثقت عمليات الإجلاء القسري  للعفر .

وتواصل الحكومة الارترية السعي الي اتباع سياسة تضفي الشرعية الى التهجير القسري للسكان الاصليين والاقليات وتجريدهم من ممتلكاتهم ، كما ادت سياستها  إلى عمليات إخلاء تعسفية  غير محمودة العواقب”

وذكر التقرير استنادا الى المعلومات الواردة من المقرر الخاص ان عمليات  الإخلاء القسري لا تزال مستمرة في المنطقة المحيطة بمدينة عصب الارترية  وهي المدينة ساحلية تقع جنوب البحر الأحمر ، و تعود تقليدياً إلى شعب العفر ”

يضيف التقرير   ”  ووفقاً للمعلومات الواردة ، تم خنق واحباط  جهود المتضريين من الشعب العفري  الرامية إلى الحصول على تعويض عن تجريدهم من  أراضيهم التقليدية  أثناء بناء القاعدة العسكرية الامارتية  في عصب. وعندما اشتكى القادة التقليديين  العفر من فقدان الوصول إلى أراضيهم التقليدية ومناجم الملح ومناطق الصيد ، تم تحذيرهم  من قبل الحكومة الارترية واجبارهم على الامتناع عن تقديم  الشكاوى.

تتواصل الشكاري  التي قدمها المتضررون  الى  الإدارة المحلية دون رد ولم يتم منح أي تعويضات.  مما ادى الى فرار  عدد 2000 أسرة معنية إلى البلدان المجاورة.

 

وفي تقريره الأخير  الذي صدر في تشرين الثاني / نوفمبر 2017 ،ذكر فريق الرصد المعني بالصومال وإريتريا  زيادة توسيع القاعدة العسكرية لدولة الإمارات العربية المتحدة في عصب ، مشيراً إلى استمرار إنشاء بنية تحتية ومرافق دائمة حول المطار ومرفأ ملاصق بجوار المطار. كما أشار إلى وجود الدبابات والمدافع التابعة  لدولة الإمارات العربية المتحدة في موقع بين المطار ومرافق الميناء.

كما وصى القرير الى تنفيذ دستور  1997 على الفور أو إجراء إصلاح دستوري يضمن مشاركة الجميع ، بما في ذلك الأقليات ؛

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.