ردا على بيان FRUD.. جيبوتي: نحن نتخد التدابير اللازمة لاحتواء وباء الاسهال الحاد المنشر بين المهاجرين

اوضحت جيبوتي  اليوم الصباح انها اتخدت التدابير اللازمة وبالسرعة المطلوبة لاحتواء مرض الاسهال الحاد المتفشي بين المهاجرين في شمال البلاد .
فقد ذكر البيان الذي اصدره مكتب رئيس الوزراء السيد عبد القادر كامل اليوم الخميس ان الحكومة استجابت وبالسرعة المطلوبة بعد ظهور حالات الاصابة بمرض الاسهال الحاد وذلك بإقامة خيم علاجية  وإتخاذ التدابير اللازمة وتوزيع المياه في المناطق التي يمر منها المهاجرين القادمين من اثيوبيا .

واوضح البيان ” ان الآلف من المهاجرين يعبرون الحدود الاثيوبية  مارين بمنطقة بحيرة عسل  الي المدن الساحلية مثل تاجورة تمهيدا لتهريبهم الى دول الجزيرة العربية، ونتيجة لارتفاع الحرارة وعدم توفر مياه الشرب الصالحة وبسبب الجفاف تنتشر امراض مثل  الاسهال الحاد بينهم.

البيان باللغة الفرنسية
واقر البيان ان هناك حالات الوفيات التي عبر عن اسفه حيال ذلك،  واضاف “على الرغم من حملة التشهير التي مورست  “مشيرا ضمنيا  الى بيان الجبهة لاستعادة الوحدة والديمقراطية FRUD ، و حزب RADDE  الذين استنكرا تقاعس الحكومة ” ان الحكومة بادرت في الوقت المطلوب وبالتعاون مع شكرائها في التمنية (منظمة الصحة العالمية, والمنظمة الدولية للهجرة) ، وتتابع عن قرب التطورات في هذا الصدد.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.