احتفالات في اسمرا

سفير مصر فى إرتريا:زيارة فرقة أسوان لـ”أسمرا” تأكيد على التقارب بين الشعبين

اليوم السابع- صرح ياسر هاشم سفير  مصر لدى إرتريا، بأن العلاقات الثنائية بين مصر وإرتريا تشهد تطورا متسارعا يهدف الى خدمة مصالح شعبى الدولتين، مشيرا إلى أن زيارة فرقة أسوان للفنون الشعبية تأتي تتويجا للتعاون الثقافي المشترك، وتأكيدا على التقارب الثقافي والأواصر المشتركة بين الشعبين المصري والإريتري وانتمائهما معاً لثقافة شعوب البحر الأحمر.

وأضاف السفير المصرى أن الفرقة خلال فترة إقامتها فى العاصمة أسمرا ستقوم بأداء عروضها للجمهور الإرتري على مدار يومين، وذلك بناء على دعوة من الجانب الإرترى، إذ استضافت إحدى دور المسرح البارزة فى العاصمة الإريترية أسمرا العرض الرسمي الأول للفرقة يوم 17 مايو الجاري بحضور كبار مسئولي الدولة الإريترية، فضلا عن أعضاء المجتمع الدبلوماسي الأجنبي المعتمد لدى إرتريا، كما ادت الفرقة يوم 19 الجاري عرضا جماهيريا بأحد الحدائق الرئيسية بالعاصمة أسمرا بمشاركة الفرق الإريترية الوطنية احتفالا بمناسبة عيد الاستقلال.

يذكر أنه فى إطار تعزيز العلاقات الثقافية بين مصر ودولة إرتريا، تشارك فرقة أسوان للفنون الشعبية خلال الفترة من 15 – 20 مايو الجاري فى احتفالات دولة إريتريا بالذكرى السابعة والعشرين لعيد الاستقلال بناء على دعوة من مفوضية الثقافة والرياضة الإرترية، وبالتنسيق بين السفارة المصرية فى أسمرا ووزارتي الخارجية والثقافة في القاهرة.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.