الرئيسية / اخبار / أخبار إثيوبيا / ارتفاع اسعار التمور مع قدوم شهر رمضان

ارتفاع اسعار التمور مع قدوم شهر رمضان

انور ابراهيم احمد
اثيوبيا -اديس اببا
ارتفعت اسعار التمور في اثيوبيا مع قدوم شهر رمضان والتي يعتبرها الاثيوبيون اساس المائدة الرمضانية وقد وصل سعر الكيلو لاكثر من خمسة دولارات ويقول الاثيوبيون ان التمر يتم احضاره من المملكة ولكن اسعاره دائما في ارتفاع وخاصة النوعية الجيدة والتي بلغت نصف الكيلو المعلب منها مابين 70-90 بر اثيوبي اي مايعادل قرابة الاربعة دولارات .
وويرجع البعض لارتفاع اسعار الجمارك والنقل ويرجع البعض ارتفاع السعر لجشع التجار واحتكارهم لهذه السلعة التي تعتبر مهمة جدا في هذا الشهر العظيم ابو محمد يقول كانت في الاعوام السابقة تحضر كميات كبيرة من المملكة وبعضها كان يتم احضاره كهداية وهبات والان التجار اصبحوا لايستطيعون احضار التمر لارتفاع تلكفة النقل والجمارك واصبحت السلعة الان للطبقات الغنية فقط .
عبد حسن تاجر تمر يقول يعرف التجار اهمية التمر بالنسبة لهذا الشهر ويحاولوا رفع اسعاره واحتكاره وان اغلب الكمية المتواجدة في السوق تم احضارها قبل شهر رمضان بفترة طويلة وكانت مخزنة في انتظار الشهر الكريم .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Anwar Ibrahim

انور ابراهيم احمد كاتب وصحفي اثيوبي مهتم بالشأن الاثيوبي العربي والاثيوبي الافريقي ومنطقة القرن الافريقي له العديد من المقالات في عددكبير من الوسائل الاعلامية

شاهد أيضاً

عدد من رؤساء الدول يبعثون ببرقية تهنئة للحكومة الاثيوبية بمناسبة ذكري ال28 من مايو

انور ابراهيم اثيوبيا – اديس بعث عدد من رؤساء الدول رسائل تهنئة للرئيس الدكتور ملاتو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.