الرئيسية / اخبار / أخبار جيبوتي / التوقيع على جملة من الإتفاقيات بين جيبوتي وكينيا
KENYA-DJIBOUTI

التوقيع على جملة من الإتفاقيات بين جيبوتي وكينيا

#القرن_الافريقي  #جريدة_السلام 

وقعت كل من جيبوتي وكينيا على جملة من الاتفاقيات اليوم الاربعاء  في نيروبي تتضمن حماية قطاع الثروة الحيوانية و التبادل التجاري بالاضافة االعمل علي حماية الاستثمارات بعد الزيارة التي قام بها الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر جيلي امس الثلاثاء.

فقد حضر الاتفاق  رئيسي البلدين جيبوتي وكينيا والوفدين المرافقين لهما .

 

صرح الرئيس الكيني السيد كينياتا في اللقاء ” ان الشراكة بين جيبوتي وكينيا قوية ، كما ان البلدين يواجهان نفس التحديات كونهما في منطقة يمزقها الصراع والجريمة المنظمة حسب ما نقل موقع كبيتال بزنز الكيني.

واضاف ” لقد تحدثنا عن كيفية تعزيز تعاوننا وتأمين دولنا ، وإن شعبينا في منطقة مضطربة للغاية ، ونحن نشاور  عن كيفية تأمين السلامة والرخاء لشعوبنا .

 

من جانبه قال الرئيس جيله “إن جيبوتي تريد تعزيز الشراكة مع كينيا في تطوير المنطقة  وتعزير الامن والسلم ”  وأكد “ان جيبوتي وكينيا تعملان معا من اجل الاستقرار و السلام بها .

وأضاف السيد جيلي  حسب ما نقله المصدر اعلاه “نحن في منطقة مضطربة نواجه فيها التطرف والعنف.  “هذا هو سبب وجودنا في الصومال لمساعدتها في استعادة الاستقرار لأن ما يحدث في الصومال له تأثير مباشر علينا جميعا”.

فبعد المحادثات المشتركة بين الرئيسين، السيد إسماعيل عمر جيلي و السيد كينياتا فقد شهد الاجتماع بين الاوفدين  تالوقيع الاتفاقات المختلفة.

اتفاقية التجارة مفتوحة  بين كينيا وجيبوتي. لتسهيل التجارة بين البلدين” و اتفاقية  التعاون الثنائي خاصة في قطاع الثروة الحيوانية ، كماتم التوقيع  على اتفاقية لضمان حماية المستثمرين في كلا البلدين.

.

وتأتي هذه زيارة على أعقاب الزيارة التي قام بها  رئيس الوزراء الإثيوبي  أبى أحمد علي والتي استمرت ايضا يومين .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

“سيداما” قومية إثيوبية لها رثها حققت مطالب خاصة بها بأنشاء أقليم

“سيداما” قومية إثيوبية لها أرثها حققت مطالب خاصة بها بأنشاء أقليم بقلم/ أنور إبراهيم (كاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.