المتباكون يجهلون الحقيقية (عن الامارات وسقطرى)

للكاتب : غمدان أبو اصبع

كل يوم تزداد قناعتي أننا شعب نجهل الحقيقة.. ولا ندرك أبعاد ما تخططه القوى الإقليمية والدولية والأغرب في ذلك إنجرار شخصيات سياسية وقيادات حزبية وراء هذا التباكي .

متجاهلين أن بلداً كالامارات لن يمكن له احتل جزر أو مناطق في اليمن ليس لعدم قدرته بصفته بلد صغير وغير قادر على أحتمال تكاليف أقدمه على ذلك ،.وإنما بصفته جزء من التحالف العربي وهو تحالف تقوده المملكة العربية السعودية المسؤول الاول عن ما تقوم به الدول المنضوية تحت قيادة،. ولا يمكن أن تسمح لإطماع يشيع خصوم الامارات بها .

فما يحدث في جزيرة سقطرة.. يذكرني بما حدث في عدن ،.أثنى إنقلاب الزبيدي وهو إنقلاب غير الموازين لصالح بن دغر وتعزيز نظامه ليعاد ترتيب القوات المسلحة بصفتها قوات يمنية تخضع لنظام السياسي وتزال منها تلك الشوائب التابعة لبعض القوى السياسية التي تدين لها بالولاء.

لا أقول من باب التكهن،.وإنما كل المعطيات تدل على سعي الحكومة بتثبيت واقعها العسكري والسياسي في تلك الجزيرة ،.لما تمتلكه من أهمية إستراتجية وحيوية،. لا يمكن حمايتها إلا من خلال ترسيخ هوية قتالية..مبنية على أسس وطنية،. مجردة من الولاءات لبعض الأحزاب والشخصيات التي أعتادت أن تنشر عناصرها وتمسكهم مناصب عليا داخل مؤسسات الجيش لتتمكن من فرض أجندتها على الدولة .

فكتيبة أو معسكر للامارات،.لايمكنها من فرض سيطرة كاملة بقدر ما يخلق لها أزمة سياسية مع اليمن ،.وهي سيطرة ستنتهي بمجرد إستعادة الدولة لاستقرارها وهو ماتدركه دولة الامارات لمعرفتها حجم قواتها المسلحة وعجزها التام عن الاحتفاض بها .

وأنا هنا لا أدافع عن الامارات ولا أبرر أطماعها بقدر ما أسعى الى توضيحه،. المبني على معطيات الواقع وهو واقع تعد المملكة العربية السعودية المسؤول الأول لما قد ينتج. من أحداث وتراكمات على مثل هكذا خطوة تخطيها حليف ينضوي تحت قيادتها،..

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.