حصاد اليوم: الجمعة2018/5/4 مسيرة حاشدة في صنعاء وطيران،. التحالف يضرب مناطق عدة في اليمن. وقوات خاصة أمريكية على الحدود اليمنية..

المحرر:

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم الجمعة مسيرة جماهيرية في باب اليمن تحت شعار ” القدس أرض المسلمين وقبلتهم الأولى” نصرة للقضية الفلسطينية ورفضا لتصفيتها.
وفي المسيرة ألقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي كلمة
لفت فيها إلى أن إعلان أمريكا وإفصاحها بالأمس عن وجود قوة أمريكية لها في اليمن ليس جديد على الشعب اليمني،.

ميدانياً نفذ طيران التحالف العربي ،4غارات على الطريق العام بمديرية باقم و4 على حي عمار بضواحي مدينة ضحيان بصعدة ..وغارة على مديرية صرواح محافظة مأرب،.

من جانبه نفذت قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة لانصار الله عمليات هجومية على مواقع وتجمعات للجيش السعودي في الطلعة بنجران وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.وأفشلوا محاولة تسلل قبالة البقع ،
كما استهدفت القوةالمدفعية للحوثيين تجمعات الجنود السعوديين في قيادة حرس الحدود في ظهران وخلف منفذ علب وفي التباب السود بعسيروقصفت بالمدفعية في مجمع وعلان وموقعي المهدف والمحطم ومعسكر المعزاب ،.ودمرت آلية عسكرية سعودية غرب موقع المبخرة الجنوبية ومصرع طاقهما في جيزان..
كما ضربت بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية على معسكر خالد ،.ودمرت آلية عسكرية سعودية شمال صحراء ميدي ..
كما صدت قوات الجيش واللجان الشعبية للحوثيين زحف على مواقع الجيش التابع للشرعية في بير السلامي بصحراء الأجاشر بالجوف.وتم تنفيذ عملية هجومية على مواقع عسكرية في قانية،.

وفي محافظة مأرب دمرت وحدة الهندسة آلية عسكرية كانت تحمل أربعة كانوا على متنها في منطقة الظهور جنوب غرب الجدعان لقوا مصرعهم،وحسب اعلام انصار الله..أكدت مصرع أثنين من قيادات قوات الساحل الغربي بنيران الجيش واللجان الشعبية بمحافظة تعز.

وفي لحج إستهدفت مدفعية الجيش واللجان التابعة للحوثيين تجمعات لقوات الجيش في الشريجة بكرش محققة إصابات مباشرة.

من جانبه صرح البنتاغون الامريكي أن الولايات المتحدة لها علاقات قديمة مع السعودية، وان لديهم مجموعة صغيرة من القوات الخاصة على الشريط الحدودي تساعد في العمليات اللوجستية والاستخبارات وفي تأمين حدود المملكة.و تدمير مخابئ الصواريخ في اليمن.

وعلى سياق متصل صرحت القوات الحكومية التابعة للشرعية انها أحرزت تقدماً ميدانياً كبيراً في مناطق في صعدة ،.وقد تمكنت مسنودة بطيران التحالف العربي من تحرير مواقع جديدة بمديرية كتاف البقع، شمالي محافظة صعدة.،.وقال قائد محور صعدة العميد عبيد الأثلة، في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش شنت-فجر اليوم- هجوما كبيرا على مواقع الحوثيين ، وتمكنت خلاله من تحرير “جبال المنقعر” و”التبة الرملية” وكذا استعادة “بير سالمي” في منطقه كتاف غربي سوق البقع.،..حسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة..

ورداً على الاشاعات التي يروجها اعلام قطر.. بأن هناك خلاف بين رئيس الحكومة احمد عبيد بن دغر والقوات الامارتية في محافظة سقطرى
رد مسؤلان في مكتب بن دغر ،.ينفيان نفيا قاطعا أنباء منع القوات الإمارتية مغادرة الحكومة جزيرة سقطرى ،.حسب وكالة 2 ديسمبر..

كما ردت أيضاً.. السودان على تلك الشائعات بتأكيدها على استمرار قواتها في اليمن حتى تحقق الشرعية اهدافها حسب وكالة_خبر

وأخيراً نائب رئيس الجمهورية علي محسن الاحمر أكد على أهمية تفعيل دور الشرطة العسكرية من خلال نقاشه اليوم، مع قيادة قوات الشرطة العسكرية،.. المستجدات وجهود تفعيل فروع الشرطة في المحافظات المحررة واستئناف مهامها.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.