حصاد اليوم : الخميس 2018/5/3 طيران التحالف يشن العديد من الغارات الجوية ..وقصف مدفعي للجيش واللجان على تجمعات للجنود السعوديين..ومصرع قيادي بلواء المقاومة التهامية..والمجلس الانتقالي الجنوبي يحتفي بالذكرى الأولي من تأسيسه ،.

المحرر:

شن طيران التحالف العربي العديد من الغارات الجوية على مناطق متفرقة من الأراضي اليمنية..حيث شن 9 غارات على مديريتي ميدي وحرض بمحافظة حجة،.و3 غارات على منطقة الأزقول في مديرية سحار وغارة على مدينة ضحيان محافظة صعدة،،
وقد لقي قائد اللواء الثاني حرس حدود التابع لجماعةالحوثي مصرعه بغارة جوية لطيران التحالف العربي في محافظة صعدة – شمال اليمن .العميد صبري عبدالكريم سالمين الذي كان يقود اللواء في جبهة البقع..حسب مصدر في الجيش الوطني بمحور صعدة…و 3 غارات إستهدفت الخط العام بمديرية الدريهمي بالحديدة..
في المقابل وعلى المناطق الحدودية إستهدفت قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة لانصار الله .. تجمعات للجنود السعوديين ،.بالمدفعية في قيادة حرس الحدودة في ظهران ومنفذ علب والتباب السود بعسير ،.كما قصفت قوات الجيش واللجان ،. تجمعات للجيش السعودي في الموسم ومنفذ الطوال والحثيرة بجيزان بصلة من صواريخ الكاتيوشا،.وقنص 3 جنود في موقعي السديس والشبكة،. و قصف صاروخي ومدفعي إستهدف جنود سعوديين في منفذ_الخضراء وصحراء البقع بنجران..
وفي الحديدة لقي القيادي حسن دوبلة (قائد ما يسمى بلواء المقاومة التهامية) مصرعه مع 5 من مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة في سيارته بجبهة الساحل_الغربي،..
والى البيضاء نفذت قوات الجيش واللجان الشعبية،. عملية هجومية على مواقع مايسمى الجيش الوطني في العبدية بمديرية ناطع وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم،.
أما الجوف فقد كسرت قوات الجيش واللجان زحفاً في بير السلامي بصحراء الأجاشر وتدمير آلية خلفت قتلى وجرحى في صفوف الجيش الوطني ،.
وفي لحج استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات في الشريجة ب كرش محققة إصابات مباشرة في صفوف الجيش الوطني،.

أما محافظة تعز إشتدت المواجهات بين قوات الجيش في اللواء 22 ميكا والقوات الحوثية بمحيط القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات شرق المدينة..كمانجاة المرافق الشخصي لوكيل محافظة تعز من عملية اغتيال برصاص مجهولين،.
وإلى جبهة الساحل الغربي التي حققت القوات الجنوبية المسنودة من التحالف العربي تقدماً واسعاً،. وسيطرت على جبال أستراتيجية في مفرق البرح بعد خوض القوات أشتباكات عنيفة مع القوات الحوثية بقيادة القائد الجنوبي عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي،.
وعلى صعيدٍ آخر،.صرح الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، العميد عبده مجلي رصد أكثر من مائة خبير إيراني في صعدة خلال الأيام القليلة الماضية ، يقدمون الدعم اللوجيستي والتقني للقوات الحوثية، إضافة إلى ترسانة من الأسلحة المتوسطة والثقيلة مثل الصواريخ الباليستية منتشرة في مدينة صعدة وكهوفها،.كما كشف عن خطة عسكرية جديدة لتحرير ثلاث محافظات والتقدم نحو العاصمة صنعاء. حسب تصريحه لـ الشرق الاوسط…
وإلى مأرب إحتفلت المحافظة ، اليوم الخميس، بتخرج الدفعة السابعة من الوحدات الأمنية والشرطية بالمحافظة بعد تلقيها دورات تدريبية تخصصية، بحضور محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء احمد الموساى، ورئيس دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اللواء محسن خصروف.،.
ومن مأرب إلى محافظة حضرموت التقى نائب رئيس الجمهورية علي محسن الاحمر باللجنة الأمنية لمديريات الوادي ناقش المستجدات الأمنية والعسكرية والجهود المبذولة في تثبيت الأمن والاستقرار .مثمناً دعم الأشقاء في التحالف وإسهامهم في استقرار المناطق المحررة وتحرير بقية المناطق من سيطرة الانقلابيين الحوثيين. حسب زعمه،،.وفي المكلا عقدت السلطة المحلية بحضرموت مؤتمرا صحفيا لوسائل الإعلام تحدثت فيه عن معاناة المواطن مع الإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي وأسباب هذه الإنقطاعات ووضع الحلول لها،.
من جانبه التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، في محافظة أرخبيل سقطرى، بعدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية من أبناءالمحافظة، بحضور محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس. وأكد اهتمام القيدة السياسية والحكومة بمحافظة سقطرى وايلائها الاهتمام اللازم،.
وأخيراً شهدت عدن حفلاً كرنفالياً وشبابياً ،.أقيم اليوم في ملعب شمسان بالمعلا إحتفالا بالذكرى الأولى لإعلان عدن التاريخي في الرابع من مايو وإعلان قيام المجلس الإنتقالي الجنوبي في الحادي عشر من مايو،..حضره رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزُبيدي ..وعدد من أعضاء المجلس..

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.