حصاد اليوم : الاربعاء 2018/5/2 طيران التحالف العربي يشن غاراته المتواصلة يرافقه قصف مدفعي وصاروخي .. وعودة التوتر إلى محافظة تعز من جديد.. بينما الهلال الاحمر الاماراتي ينفذ العديد من المشاريع في المناطق الجنوبية ….

المحرر:

شن طير التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم الاربعاء 2018/5/2 عدة غارات متفرقة على الأراضي اليمنية،. ماسنداً لقوات الشرعية المنتشرة على جبهات القتال .. وقد شهدت محافظة صعدة النصيب الأكبر من تلك الغارات.. حيث شن طيران التحالف 15 غارة على مجازه وطخية ومندبه وآل صبحان..و6 غارات على منطقة غمار في مديرية رازح رافقه قصف مدفعي وصاروخي على عزلتي القهرتين وآل الشيخ في مديرية منبه ورازح ومنطقة الغور بمديرية غمر..
وغارة على معسكر العمالقة بحرف سفيان في محافطة عمران..و12 غارة على مديريتي حرض و ميدي بمحافظة حجة..وغارة على الصيانة بالقرب من مفرق الصومعة بمكيراس محافظة البيضاء..
أما محافظة الحديدة التي تشهد معارك طاحنة في الساحل الغربي فقد لقى مصرعه احد الصيادين نتيجة ضرب من إحدى البوارج قبالة سواحل الحديدة..حسب المركز الاعلامي لانصار الله..الذي رصد مايسمى بشائر النصر في جيزان بقصف مدفعي.. واستهدف موقع نعشاو بعدد من القذائف..وقنص 4 من الجيش السعودي في التباب السود قبالة منفذ_علب.. و تدمير آلية عسكرية بعبوة ناسفة أثناء محاولة تسلل فاشلة في عيدة الشرقية بنهم بصنعاء..
وفي الجانب المقابل.. نشرت وكالة 2 ديسمبر التابعة للمقاومة وحراس الجمهورية سقوط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح، اليوم الاربعاء 2 مايو 2018، في قصف صاروخي من قبل جماعة الحوثي..إستهدف سوقا شعبياًفي محافظة البيضاء وسط اليمن..
وفي تعز أفادت وكالة خبر على موقعها الرسمي عنعودة التوتر إلى المدينة من جديد عقب إنتشار لمسلحي الإصلاح  مساء أمس الثلاثاء 1مايو 2018، من خلال استحداث متاريس جديدة في عديد من أحياء مدينة تعز (جنوب غرب البلاد)… وقد تزامن هذا الانتشار المسلح مع إنسحاب مدرعات وأطقم وأفراد تابعين للواء الخامس حرس رئاسي من باب موسى تجنبا لوقوع أي اشتباكات..وقد أفاد مصدر أمني لوكالة خبر، أن محافظ تعز استدعى قادة الألوية وقائد محور تعز الموالي لحزب الإصلاح بوجود اللجنة الرئاسية، مطالبا هذه القيادات التوجيه بتسليم المقرات والمؤسسات في المدينة والتي يتمركز فيها المسلحون الموالون لحزب الإصلاح، كما فعلت كتائب أبو العباس أمس الأول الاثنين 30 ابريل..ولفت المصدر ، أن المجاميع المسلحة التابعة لحزب الإصلاح أبدت رفضها لتسليم المباني والمؤسسات الحكومية التي تحتلها وهددت بالتصعيد عبر انتشارها ونشر القناصة في عدة أحياء بالمدينة.
وأشار المصدر ، أن مسؤولين محليين وشخصيات اجتماعية بارزة تقود جهوداً حثيثة للتهدئة خوفا من انفجار الوضع خلال الساعات القادمة…
وإلى جنوب اليمن ..شهدت العاصمة عدن حفل تخرج الدفعة التأسيسية الرابعة من مجندي الشرطة العسكرية،..
وعلى الحدود من سلطنة عمان القت السلطات الأمنية في منفذ شحن بمحافظة المهره القبض على ضابط المخابرات القطري الرائد محسن صالح الكربي ( قطري الجنسية) كان متواجد في صنعاء ،..وبعد عملية رصد استخباراتية تم ضبطه اثناء مغادرته الى مسقط (عمان)..
سياسياً: ترأس اليوم مهدي المشاط رئيس المكتب السياسي الأعلى لانصار الله اجتماعاً لمحافظي المحافظات.. بحضور رئيس حكومة صنعاء بن حبتور وعدد من الوزراء..وفي هذا اللقاء شدد المشاط أن الكل معني أكثر من أي وقت مضى بحشد كل الجهود ورفع الجاهزية إلى أقصى الحدود في إعادة مؤسسات الدولة إلى دورها المطلوب والمأمول الذي يريده الشعب في كل محافظات الجمهورية .،

وعلى نفس السياق لكن من الجانب الآخر أكد الرئيس عبدربه منصور هادي أن قوات الجيش الوطني أستطاعت تطهير وإستعادة مناطق عدة في مديريات محافظة صعدة المختلفة التي أضحت مطوقة من كل الاتجاهات لمحاصرة قوى التمرد في معاقلهم الرئيسية بصعدة. وأشاد هادي خلال لقائه ،اليوم، محافظ صعدة اللواء طرشان الوايلي ،بالانتصارات المتوالية التي يحققها منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف مواقع وجبهات التماس بمحافظة صعدة..

ونقف في نهاية حصاد اليوم عند وفد الهلال الأحمر الإماراتي” الذي يشهد إنطلاق أعمال تشييد مبنى مجلس حضرموت للمؤتمرات بالمكلا. وتأتي عملية إنشاء المبنى في إطار مشاريع البنية التحتية التي تضعها الهيئة ضمن أولوياتها بتوجيهات القيادة الرشيدة لـصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات لإعادة الحياة إلى طبيعتها من خلال إعادة ترميم عدد من المباني والمرافق الحيوية بالمحافظة بصفة خاصة و تقديم خدمات أفضل عبر تنفيذ مشاريع تنموية في المحافظات اليمنية..
كما نفذ الهلال الاحمر الاماراتي أكبر مشروع مياه في «القبيطة» بمحافظة لحج بعد أن ضربتها، موجة جفاف غير مسبوقة،وحرصا من “الهلال الأحمر الإماراتي ” على إنجاز مشروع المياه في فترة وجيزة،كلف فريق من كوادره ،بالقيام بزيارات تفقدية ،بشكل يومي، لسير العمل في مشروع المياه الذي ينفذ بتمويل من قبله …

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.