الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / حصاد اليوم: الثلاثاء 2018/5/1 غارات جوية وقصف مدفعي للتحالف،. ومعارك ضارية في الساحل الغربي،. والرئيس هادي يهاتف محافظ تعز.. بينما المشاط يلتقي بأعيان طوق صنعاء ويتوعد التحالف..

حصاد اليوم: الثلاثاء 2018/5/1 غارات جوية وقصف مدفعي للتحالف،. ومعارك ضارية في الساحل الغربي،. والرئيس هادي يهاتف محافظ تعز.. بينما المشاط يلتقي بأعيان طوق صنعاء ويتوعد التحالف..

المحرر:

للعام الرابع على التوالي والحرب قائمة في اليمن يقودها التحالف العربي بقيادة السعودية.. ويوم من أيام المآسي مايزال القصف المدفعي والصاروخي على مدار الساعة يطال المناطق الحدودية في صعدة ،.
حيث شهدت اليوم الثلاثاء 2018/5/1 منطقة الغور بمديرية غمر قصف صاروخي ومدفعي سعودي وكذا مديرية رازح الحدودية ..وشن طيران التحالف غارةً جويةً إستهدفت مبنى البنك المركزي بمدينة صعدة لليوم الثالث على التوالي،.وعدة غارات على مديرية باقم وصلت إلى 23 غارة جوية خلال الساعات الماضية،.وغارتان على منطقة المدمن بمديرية التحيتا محافظة الحديدة،.
في المقابل دكت قوات الحيش واللجان الشعبية التابعة للحوثيين بالمدفعية تجمعات للجنود السعوديين في معسكر أبو المض ومواقع المحانيش والطوال والحثيرة بجيزان،..واستهدفت جرافة حربية في موقع السديس بصاروخ موجه،.ودمرت آلية عسكرية ومصرع طاقمها إثر كمين محكم في طريق موقع الضبعة،.وقصفت بالمدفعية موقع نهوقة بنجران،. وفي عسير كثفت قصفها الصاروخي والمدفعي على مواقع الجيش السعودي في التباب السود والجمارك و منفذ_علب،. كما صدت زحفاً للجيش السعودي قبالة جبل الدود ودمرت ثلاث آليات عسكرية بـجيزان،.حسب المركز الإعلامي لأنصارالله،.
وقد صرح مصدر عسكرياً للمسيرة التابعة للحوثيين أن الجيش ولجانهم الشعبية شنوا اليوم ،..عملية هجومية من محورين ..من شمال وغرب موزع ومن جنوب مفرق موزع،. خلف مصرع وإصابة العديد من الطرف الآخر على مواقع عسكرية تابعة للمقاومة الوطنية في الساحل_الغربي،.حسب اعلامهم،.

من جانبها أعلنت قوات المقاومة الوطنية وحراس الجمهورية – في الساحل الغربي،. المدعومة من المقاومة التهامية والجنوبية مصرع المشرف والقيادي الحوثي( أبو عبده القعود) برصاص قناص بمدينة حيس محافظة الحديدة،. وأوضحت وكالة 2 ديسمبر، أن المواجهات بين قوات المقاومة الوطنية والقوات الحوثية، في الساحل الغربي أسفرت عن مقتل عدد من أتباع القعود الذين وصلوا إلى الحديدة كتعزيز للحوثيين .،. وحققت قوات المقاومة الوطنية تقدما نوعيا في جبهة الساحل الغربي،. وطهرت عدداً من المواقع الإستراتيجية في مفرق المخا والبرح غربي محافظة تعز.،..
وعلى صعيد الجبهات الداخلية أيضاً ،. تلقت جماعة الحوثي ضربة آخرى وقاسية،. بمقتل أحد قادتها العسكريين بغارة لطيران التحالف في محافظة البيضاء وسط اليمن اللواء (محمود النقيب )المعين من قبلها رئيسا لأركان المنطقة العسكرية السابعة. وشيع جثمانه يوم امس الاثنين،.كما شنت اليوم القوات الحكومية هجوما عنيفاً على موقع الحوثيين في مديرية القريشية بمحافظة البيضاء.،.

وميدانياً ايضاً من تعز واصلت اللجنة العسكرية المكلفة بالإشراف على نزع فتيل الأزمة التي شهدتها مدينة تعز،. مهام عملها اليوم الثلاثاء2018/5/1 لوقف إطلاق النار وتسليم المواقع وتطبيع الاوضاع ،.

من جانبه دعا محافظ تعز للكف عن المناكفات السياسية ،..حسب وكالة_2ديسمبر_الإخبارية،.

سياسياً وعلى نفس الصعيد،.تلقى الرئيس عبدربه منصور هادي، إتصالاً هاتفياً، من محافظ محافظة تعز، الدكتور أمين محمود.،.واطلع رئيس الجمهورية من محافظة تعز ،على جهود إستكمال وإستئناف العمل في المؤسسات الحكومية داخل المحافظة وسير العمليات العسكرية في مختلف الجبهات،..وشرح مفصل حول نتائج عملية تسلم المقار والمؤسسات الحكومية الواقعة في المربع الشرقي والتي تمت ،اليوم،،..ومدى تجاوب الوحدات الأمنية والعسكرية مع هذه التوجهات التي ستسهم في تطبيع الأوضاع في المحافظة وإعادة الحياة إليها، بالتزامن مع التحركات العسكرية التي تشهدها مختلف الجبهات لإستكمال تحرير المحافظة،..

وفي ختام هذا الحصاد التقى اليوم رئيس المجلس السياسي لانصار الله (مهدي المشاط)،. مشائخ وأعيان مديريات طوق العاصمة صنعاء،.وأشاد بدور القبيلة في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمقاتلين وحماية الجبهة الداخلية ،.وتوعد (المشاط ) قوى العدوان أن جرائمها لن تمر دون حساب وأن مابعد صالح الصماد ليس كما قبله ..حسب قوله…

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.