الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / حصاد اليوم : الاثنين 2018/4/30 غارات جوية لطيران التحالف على اليمن وتطبيع الامور في تعز ومساعدة 76 أثيوبياً مهاجراً وعالقاً في اليمن ..

حصاد اليوم : الاثنين 2018/4/30 غارات جوية لطيران التحالف على اليمن وتطبيع الامور في تعز ومساعدة 76 أثيوبياً مهاجراً وعالقاً في اليمن ..

المحرر:

ظمن سلسلة الغارات المتواصلة لقوات التحالف على اليمن فقد شهدت اليوم ..محافظة حجة 9غارات على مديريتي ميدي و حرض خلال الساعات الماضية
و18 غارة على مناطق متفرقة في مديرية باقم.. في المقابل اعلن الاعلام الحربي للحوثيين إسقاط طائرة نجسسية في مديرية باقم بصعدة..
وقصف صاروخي ومدفعي دك تجمعات الجنود السعوديين في منفذ_الخضراء والطوال والحثيرة الحدودي..#حسب المركز الاعلامي# لانصار الله..

سياسياً التقى مايسمى رئيس المجلس السياسي الأعلى لانصار الله مهدي المشاط -برئيس مجلس وزراء سلطة صنعاء الدكتور عبد العزيز بن حبتور-وشدد المشاط في اللقاء على إعطاء الأولوية القصوى لمشروع،، (يد_تحمي_ويد_تبني) ” والمضي قدماً في تنفيذه وترجمته إلى واقع ملموس.،

وفي الجانب الآخر إستقبل قائد اللواء 35 مدرع العميد الركن عدنان الحمادي اللجنة الرئاسية المكلفة بالإشراف على إستلام وتسليم المقرات الحكومية في مدينة تعز العاصمة…تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المشكلة من رئاسة الجمهورية شرعت في عملها بدعم من قيادة التحالف العربي في عدن،. بعد أن أطلعهم محافظ تعز على الخروقات المتزايدة وتعثر عملية إستلام وتسليم مؤسسات الدولة…

وكانت قوات الأمن المركزي والشرطة العسكرية قد تسلمت صباح اليوم الاثنين قرابة 15 مقراً من المؤسسات شرق المدينة، وستشرف اللجنة على إستلام ما تبقى من المؤسسات وتهيئة الأجواء لترسيخ ملامح الدولة واستكمال تحرير المحافظة من جماعة الحوثي…وبحضور عسكري رفيع، قامت كتائب أبو العباس التابعة للواء 35 ، بتسليم كافة المباني التي كانت تحت سيطرتها في الجبهة الشرقية لمدينة تعز، لقوات الشرطة العسكرية وقوات الأمن الخاص…

ومن تعز إلى محافظة البيضاء حيث دمرت مقاتلات التحالف دبابة لمليشيات الحوثي كانت متمركزة في عقبة المآذن بمديرية مكيراس.. وعدة غارات جوية على مواقع وتجمعات للحوثيين في منطقة الجبانة بمديرية الحالي محافظة الحديدة..

أما في محافظة حضرموت …فقد أعلنت قوات النخبة عن تأمين كافة مناطق شمال وغرب المحافظة من القاعدة.. ضمن عملية الجبال السود..
حسب وكالة_2ديسمبر_الإخبارية# التابعة للمقاومة الوطنية وحراس الجمهورية..

وأخيراً أكدت المنظمة الدولية للهجرة، اليوم مساعدة 76 مهاجراً أثيوبيا عالقاً في اليمن والعودة الى بلدهم…
وقال المسؤول الإعلامي للمنظمة( سام المعلمي) ، إن المنظمة قامت بمساعدة 76 أثيوبيا عالقا في اليمن عبر ميناء عدن، وسيستقبلهم فريق تابع للمنظمة في جيبوتي قبل أن يتم نقلهم إلى بلدهم.. ولفت إلى أن هذه الدفعة تعد الأولى عبر ميناء عدن..

هذا وقد خلفت الحرب في اليمن أوضاعاً معيشية وصحية متردية للغاية، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وألقت بانعكاساتها السلبية على اللاجئين والمهاجرين من منطقة القرن الإفريقي (شرقي القارة).

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

صحيفة الثورة الرسمية بصنعاء ترصد تقريراً عن بعض الأضرار بمديرية ((بُرع)) نتيجة الأمطار التي تسببت لإنجراف مزارع البن وبيوت قاطنيها.

جريدة السلام -السويد – متابعات خاصة- عبدالرزاق الباشا- صنعاء- رصدت صحيفة الثورة الرسمية التابعة لسلطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.