الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / حصاد اليوم: الأحد 2018/429 غارات للتحالف العربي على مناطق متفرقة وقصف مدفعي على صعدة .. وتجددت المعارك،في جبهة نهم الواقعة شرق العاصمة صنعاء

حصاد اليوم: الأحد 2018/429 غارات للتحالف العربي على مناطق متفرقة وقصف مدفعي على صعدة .. وتجددت المعارك،في جبهة نهم الواقعة شرق العاصمة صنعاء

شن طيران التحالف العربي اليوم الأحد 2018/4/29 غارات متفرقة على الأراضي اليمنية ..حيث شن غارة على منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية..وغارتان على المهاذرة ومنطقة بني معاذ بمديرية سحار..
كما شهدت منطقة الغور قصف صاروخي ومدفعي سعودي بمديرية غمر الحدودية.. في محافظة صعدة..

من جانبه صدت قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة للحوثيين زحفا عسكرياً للجنود السعوديين باتجاه جبل الدود بجيزان لقى من خلاله مصرعه العديد من الجنود السعوديين.. وكذا هجوماً مباغتاً على موقع سعودي ..نتج عنه قتلى وجرحى من الجيش السعودي وتدمير آلية في الهجوم على موقع السديس في نجران ..

وفي صنعاء إصابة مواطنين إثنين في غارة جوية لطيران التحالف.. التي أستهدفت برج كهرباء بمنطقة بيت العماد في العروق ببني الحارث إصابة أحدهم خطيرة،.حسب اعلام انصار الله..

وفي المقابل تجددت المعارك، اليوم الأحد في جبهة نهم الواقعة شرق العاصمة صنعاء، غداة يوم من مواجهات عنيفة في مديرية المتون بمحافظة الجوف.. خلفت العديد من القتلى والجرحى من الطرفين..

أما في الجوف،فقد اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية في الجبل الأحمر ومليشيا الحوثي المتمركزة في التبة السوداء بوادي هراب بجبهة المتون ..

وإلى محافظة الضالع ..نجاالعقيد فضل النميري أركان حرب اللواء (83) التابع للقوات الحكومية من محاولة إغتيال جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء مروره من الخط العام بمفرق الحقل منطقة الجبارة التابعة لمديرية مريس شمال المحافظة…بحسب إفادة مصدر عسكري. لوكالة خبر ..

وفي تعز صدت اليوم القوات الحكومية، التابعة للشرعية هجوماً للقوات الحوثية على مواقع عسكرية في جبهة مقبنة غربي محافظة تعز. تزامنت المعارك مع غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي، ظهر اليوم، استهدفت مخزن سلاح تابعا للحوثيين في مفرق مقبنة.

وأشارت المصادر أن اشتباكات تركزت في محيط معسكر الدفاع الجوي وتبة ياسين وقرية الصرة ومنطقة مدارات وامتدت إلى محيط جبل هان ومنطقة الصياحي وتبة الخلوة في جبهة الضباب مخلفة سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين ..بحسب إفادة مصدر عسكري. لوكالة خبر ..
هذا وقد أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة تعز الدكتور أمين أحمد محمود، للاطلاع على المستجدات في تعز وسير عمليات استكمال التحرير مع ترتيب الأوضاع الأمنية في المدينة… حسب مانشرته وكالة سبأ التابعة للشرعية …

وأخيراً..نظم الهلال الأحمر الإماراتي عرساً جماعياً يعد الثاني من نوعه لـ 200 شاب وفتاة في سقطرى…..

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

صحيفة الثورة الرسمية بصنعاء ترصد تقريراً عن بعض الأضرار بمديرية ((بُرع)) نتيجة الأمطار التي تسببت لإنجراف مزارع البن وبيوت قاطنيها.

جريدة السلام -السويد – متابعات خاصة- عبدالرزاق الباشا- صنعاء- رصدت صحيفة الثورة الرسمية التابعة لسلطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.