الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / بنك دم السبعين بصنعاء مقصوف.. والمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة خرج عن نطاق العمل..

بنك دم السبعين بصنعاء مقصوف.. والمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة خرج عن نطاق العمل..

بعد قصف طيران التحالف العربي بنك الدم بمشفى السبعين ( صنعاء) يوم أمس الأول 2018/4/27 توقف البنك عن العمل تماماً وأغلق أبوابه أمام أمراض الدم الوراثي ( الثلاسيميا) وأمراض السرطان والكلى والإسعافات الأولية.. وتوافد المرضى إلى المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة لإنقاذ حياتهم،. وتفاجأ الجميع بأن المركز خرج عن نطاق العمل نتيجة إنقطاع الكهرباء .، ووقف المرضى حائرون ،.كل يحمل همه فوق مرضه،. إلى أين يلجئون،. حيث وكان المركز الملاذ الوحيد لانقاذ حياتهم ..
هموم تنساق بقدر أو بدون قدر إلى كل مواطن يمني،. حتى المرضى يعانون الأمرين ،.ومنتظرون متى تشيع جثمانة إلى أقرب مقبرة ،.وهم على علمٍ بذلك بقدرهم،. خاصة أمراض الثلاسيما والسرطان وماشابه ذلك .. فلا سلطة أمر واقع أستطاعت في صنعاء توفير الضروريات ، ولا تحالف توقف عن قصف المراكز الحيوية ..
ويبقى التسائل لماذا في هذا الوقت بالتحديد تم إيقاف المركز الوطني لمخترات الصحة العامة ؟ هل هو أمر محاك ودُبر مسبقاً للمتاجرة بورقة الأمراض أمام الرأي العالمي ؟ أم ماذا؟
ولماذا طيران التحالف يقصف مثل تلك المنشأت المحرمة دولياً ؟؟
وهل سيقف المجمتع الدولي هذة المرة وقفة جادة أمام الإنتهاكات المحرمة دولياً أم سيقف لقراءة الفاتحة على المرضى الذين سيتساقطون كأوراق الخريف؟

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.