اليابان تدعم مركز تدريب دعم السلام في إثيوبيا

انور ابراهيم
اثيوبيا -اديس اببا
قدمت حكومة اليابان مبلغ 500 الف دولار أمريكي لدعم مركز تدريب دعم السلام في إثيوبيا ،وقع الاتفاق يوم الأربعاء الماضي رئيس مركز تدريب دعم السلام ، العميد هبتامو طلاهوون ، والسيدة لويس تشامبرلين ، المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وبناءً على الاتفاق ، سيتم تنفيذ الدعم من خلال صندوق الشراكة بين اليابان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

في ملاحظاته بعد توقيع الاتفاقية ، أشاد السفير الياباني لدى إثيوبيا شينيشي سآدة بالاتجاهات الجيوسياسية الحالية نحو التحول السلمي للسلطة في أفريقيا.

وقال السفير إن الدور المحوري الذي تلعبه إثيوبيا يصبح أكثر أهمية بالنسبة للسلام والأمن في أفريقيا.

وأشار إلى أن مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الأفريقية (TICAD 7) ، الذي سيعقد في العام المقبل في يوكوهاما ، سيزيد من سياسة اليابان تجاه أنشطة حفظ السلام في مركز تدريب دعم السلام .

أظهرت اليابان التزامها بدعم مركز تدريب دعم السلام منذ عام 2010 لمساعدة الحكومة الإثيوبية على أن تكون أكثر فعالية في عمليات حفظ السلام الخاصة بها.

وتجدر الإشارة إلى أن اليابان دعمت مركز تدريب دعم السلام في إثيوبيا في العام الماضي بشأن “استعادة ما بعد انتهاء الصراع” و “منع نشوب الصراعات” باستخدام المنهج والأدلة التي طورها ضباط قوات الدفاع الذاتي اليابانية.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Anwar Ibrahim

انور ابراهيم احمد كاتب وصحفي اثيوبي مهتم بالشأن الاثيوبي العربي والاثيوبي الافريقي ومنطقة القرن الافريقي له العديد من المقالات في عددكبير من الوسائل الاعلامية

شاهد أيضاً

عدد من رؤساء الدول يبعثون ببرقية تهنئة للحكومة الاثيوبية بمناسبة ذكري ال28 من مايو

انور ابراهيم اثيوبيا – اديس بعث عدد من رؤساء الدول رسائل تهنئة للرئيس الدكتور ملاتو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.