قريبا في المكتابات الإفريقية العربية كتاب (جنوباً: ما وراء السافانا) ل/حسن محمود قرني

قريبا سيصدر كتاب (جنوباً: ما وراء السافانا)  لِـ الكاتب الصومالي/ حسن محمود قرني،  عن دار النسيم للنشرِ والتوزيع. 

يعتبر الكتاب إرثاء للمكتبة الافريقية العربية ، وإضافة قيمة لادب الرحلات لدول القرن الافريقي  «الصومال ــ السودان ــ إثيوبيا ــ كينيا ــ أوغندا».

تعليق الناشر .

الكتاب يأخذ شكل أدب الرحلات، هذا من ناحية الشكل فقط، أما من ناحية المضمون فإن الكتاب يعد وثيقة مهمة لطبيعة هذه البلاد الإفريقية بعيون واحد من أبنائها وأحد المتخصصين أكاديميا فى هذا الشأن وفى الكتاب الكثير من المعلومات السياسية والتاريخية . والجغرافية، والأحداث الموثقة بالمعاهدات والتواريخ والوقائع. كما يتضمن الكتاب سردًا ممتعا عن طبيعة الحياة فى هذه البلاد. هذا ما كتبه الناشر.

لقي صدور الكتاب استحسانا كبيرا بين الصوماليين ، وبين مختلف سكان وابناء القرن الافريقي حيث تفاعل المغردون والناشطون مع صدور اول كتاب للسيد حسن محمود قرني . 

“كل شئ في هذا الوجود ارضاً وسماوات ومجرات يستحق الكتابة اذا عرف الكاتب من اين يبدأ والى اين ينتهي . وهو لا يعدم ان يجد موضوعاً جديراً في كل دقيقة وعلى مدار ساعات الليل والنهار . الاصالة احد اعمدة الثبات التي يقيم عليها (الكاتب) بناء شواهق عمارته . والأسلوب الخاص , المتميز او المتفرد مطلوب يعززه حس مرهف وثقافة عامة وتوجه انساني نبيل… لا أستطيع أن أعطي لك حقك في التعبير ..فلحديثي بقيه..”  كتب  محمد فرح

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.