طيران التحالف يواصل ضرباته الجوية في اليمن..والرئيس هادي يلتقي بالمبعوث الاممي ..بينما رئيس المجلس السياسي الأعلى لانصار الله يؤدي اليمين الدستورية أمام أعضاء مجلس نواب صنعاء..

شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية غارتين على منطقتي بني معين وغماربمديرية رازح بمحافظة صعدة مخلفةً أضراراً في منازل وممتلكات المواطنين.. و3 غارات على مديرية ميدي و3 أخرى على منطقة الجر مديرية عبس بمحافظة حجة..
وفي البيضاء شن طيران التحالف
غارتين على مديرية ذي ناعم حسب مصادر اعلام المسيرة التابعة للحوثيين..

في المقابل نشرة وكالة_2ديسمبر_الإخبارية‬ في موقعها الرسمي التابع للمقاومة الوطنية وحراس الجممورية.. أن القوات الحكومية حررت سلسلة جبال شمال شرقي الراهدة متجهة صوب جبل القاهرة بمحافظة تعز…كما ‏شنت مقاتلات التحالف العربي غارةً جوية أستهدفت تجمعا لمليشيا الحوثي‬ بالقرب من منصة العروض بمحافظة الحديدة وعدة غارات ‬على مواقع الحوثيين‬ في ذي ناعم والسوادية والطفة بالبيضاء،.حسب مصادرهم ( 2 ديسمبر) ..

سياسياً ثمن الرئيس (هادي) الجهود الحميدة التي يبذلها المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن (مارتن غريفث) والهادفة الى احلال السلام وتحقيق الأمن والاستقرار الذي يتوق ويتطلع اليه اليمنيين والمرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثله في المبادرة الخليجيه ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الامميه ذات الصله وفِي مقدمتها القرار 2216.،.جاء ذلك خلال استقباله صباح الْيَوْم بمقر إقامته المؤقتة بالرياض للمبعوث الأممي الى اليمن…
الذي من جانبه عبر عن سروره بهذا اللقاء والذي يأتي في إطار النقاشات والدعم لتعزيز فرص السلام وفق مرجعياته الثلاث المعترف بها.. لافتا الى رؤيتة نحو السلام بشقيها السياسي والميداني والتي أشار آلى ملامحها من خلال أحاطته الاولى امام مجلس الأمن الدولي كإطار عام وبالاعتماد أساسا ً على المرجعيات الثلاث الداعمة لليمن وقيادتها الشرعيه….

وعلى نفس السياق عبر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، عن تعازيه الحارة في فقدان اليمن الرئيس (صالح الصماد.) وأعرب في اتصال هاتفي مع نائب وزير الخارجية حسين العزي اليوم عن بالغ حزنه وأسفه جراء هذه العملية التي أودت بحياة الصماد.. حسب مصادر وكالة سبأ التابعة للحوثيين،..

وفي صنعاء أدى اليمين الدستورية مهدي المشاط أمام اعضاء مجلس نواب صنعاء بعد تعيينه رئيس المجلس السياسي الأعلى لانصار الله..خلفاً لصالح الصماد الذي لقى مصرعه في ضروف غامضة..

كما قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم بالإعدام حدا وتعزيرا بحق ثمانية من عملاء ومرتزقة قوى العدوان. حسب زعمهم ..
ومن صنعاء إلى محافظة حضرموت
حيث دشن رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر العمل في مبنى قيادة المنطقة العسكرية الثانية بعد إعادة تأهيله
جراء الدمار الذي لحق به من قبل تنظيم القاعدة الإرهابي في العام 2015.
والى عدن دشن ‏الهلال الأحمر الإماراتي حملة نظافة واسعة في عدن‬..‏كما وزع ايضاً الهلال الأحمر الإماراتي خيما ومساعدات على 177 أسرة نازحة في منطقتي الهاملي والزهاري بمحافظة تعز ،..

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.