القوات الاريترية تدخل الاراضي الاثيوبية وتختطف عدد 14 مواطن اثيوبي في منطقة الحمرة

انور ابراهيم
اثيوبيا – اديس اببا

ذكرت مصادر متعددة في اثيوبيا ومنها الناطق الرسمي لحزب عرنا (تقراي ) المعارض السيد امدوم قبرسلاسي امس والذي قال ان القوات الاريترية اخترقت الحدود الاثيوبية في منطقة الحمرة في شمال غرب تقراي واختطفت عدد 14مواطن واغلبهم من فئة الشباب .

وحسب المصدر ان القوات الارتيرية دخلت من منطقة تسمي ديما في مدينة الحمرة التي تقع على المثلث الحدودي بين اثيوبيا والسودان اريتريا .

وحسب السيد عمدوم ان القوات دخلت خلال الاسبوع الماضي وقدم السيد عمدوم على صفحته عل الفيس بوك اسماء ثمانية من الاشخاص الذين قامت القوات الارتيرية باختطافهم وهم حقوس ،فسهي ، شيشاي ، شامبل ،درس ،ودي دانشا ،فسوم ،ودي شيرارو ،تيدي .

الجديد بالذكر ان القوات الاريترية تقوم بعلميات ما بين الحين والاخر على الحدود بين البلدين لاختطاف عدد من المواطنين واللاجئين الاريتريين وكانت القوات الارتيرية قد قامت قبل ثلاث اعوام بخطف عدد 85 من العاملين في مجال تعدين الذهب في منطقة نهر تكزي الشئ الذي جعل الحزب المعارض للحكومة في تقراي باخراج المواطنين في الاقليم في تظاهرات رفضا للتعدي الاريتري على المواطنين الاثيوبيين.

وتشهد العلاقة بين اثيوبيا واريتريا نوع من حالة اللاسلام وااللاحرب لفترة طويلة عقب الحرب التي كانت بين البلدين في العام 1998-2002 واودت بحياة الالاف من مواطني البلدين .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Anwar Ibrahim

انور ابراهيم احمد كاتب وصحفي اثيوبي مهتم بالشأن الاثيوبي العربي والاثيوبي الافريقي ومنطقة القرن الافريقي له العديد من المقالات في عددكبير من الوسائل الاعلامية

شاهد أيضاً

عدد من رؤساء الدول يبعثون ببرقية تهنئة للحكومة الاثيوبية بمناسبة ذكري ال28 من مايو

انور ابراهيم اثيوبيا – اديس بعث عدد من رؤساء الدول رسائل تهنئة للرئيس الدكتور ملاتو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.