من يحمي بيئة البحر الاحمر؟

تتدفق الملوثات علي بيئة البحر الاحمر من السفن العابرة لهذا الممر البحري النشط ,وتزداد حركة مرور السفن من هذا المعبر ارتفاعا ملحوظا بسبب التقدم الصناعي والانتاجي في العالم  مما ادي الي ارتفاع الصادرات من المنتجوات, حيث  تشير الدراسات الدولية ان 21 الف سفينة تمر كل عام من هذا الممر المائي المهم,  وتسبب السفن العابرة تلوثا شديدا علي البيئة الداخلية للبحر والساحلية.فقد لاحظ العلماء تاثر المرجان البحري التي يتميز به البحر الاحمر وكذلك تاثر الحياة البحرية في العمق بسبب تراكم هذه الملوثات  علي مر الزمن. ويعني هذا  اختفاء المناظر الجميلة التي يتميز به البحر الاحمر اذ استمر الحال بهذا الاهمال  من الدول المطلة عليه.

من اهم الملوثات لبيئة البحر الحمر :1 ملوثات المشتقات النفطية 2, مخلفات السفن العابرة  .3 ملوثات مياه الصرف الصحي التي تتدفق علي البيئة الجميلة للبحر الاحمر ليل ونهار.

ماذا يجب للمحافظة علي بيئة البحر الاحمر الجميل1 سن قوانين بيئة بين الدول المطلة علي البحر الاحمر,  2توعية المواطينين باهمية الحفاظ علي البيئة الجميلة.3 مراقبة السفن العابرة وتشغيل دوريات منتظمة لتلك المهمة. 4تنشيط وزارة البيئة واعطائيها اهمية قصوي لما ستقوم به من دور فعال للمحافطة علي البيئة البحرية النظيفة

علي ساقنتو

جريدة السلام.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Saganto maqne

شاهد أيضاً

اثيوبيا تتخلف عن سداد ديونها وتدخل نفقا مظلما.

أديس أبابا – عجزت دولة إثيوبيا عن سداد ديونها للبنوك العالمية وقد تخلفت الحكومة الاثيوبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.