سد النهضة

استعدادات كبيرة للاحتفالات بالذكري السابعة لتدشين سد النهضة الاثيوبية الكبير

انور ابراهيم احمد
اثيوبيا – اديس اببا

تشهد اثيوبيا هذه الايام مختلف الفعاليات للاحتفال بالذكري السابعة لتدشين سد النهضة الذي ياتي كل عام في اوائل شهر ابريل ووتشهد المدن الاثيوبية مختلف البرامج التي يقدمها الشعب الاثيوبي لدعم وتمويل سد النهضة الاثيوبي الكبير الذي يعتبرونه حلم المواطن الاثيوبي للخروج من الفقر ونهضة بلاده ، نلتقي خلال الايام القادمة من مختلف الموقع داخل البلاد وموقع السد لتقديم الجهود الاثيوبية من اجل محاربة الفقر والخروج بالبلاد واقتصادها لبر الامان .
عاشت اثيوبيا ونهضتها والى الامام.
بالرغم من الاحداث لاخيرة التي شهدتاه البلد في عدة مناطق الا ان الاثيوبييين يتحدون دوما لتحقيق نهضتهم التي يأملون عليها كثير في محاربة الفقر .

وقد حققت اثيوبيا العديد من المكاسب الدبلوماسية ومنها المفاوضات الاخيرة والتي عملت اثيوبيا بجهودها لاقناع بفية الدول انها لاترغب في الاضرار بالاخرين بل تود تنمية شعبها وتقديم تنمية حقيقية .
وكان هذا الملف قد شهد العديد من الجولات مابين اديس اببا والخرطوم والقاهرة من أجل التشاور والتفاوض حول ملف سد النهضة الاثيوبية الكبير .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Anwar Ibrahim

انور ابراهيم احمد كاتب وصحفي اثيوبي مهتم بالشأن الاثيوبي العربي والاثيوبي الافريقي ومنطقة القرن الافريقي له العديد من المقالات في عددكبير من الوسائل الاعلامية

شاهد أيضاً

عدد من رؤساء الدول يبعثون ببرقية تهنئة للحكومة الاثيوبية بمناسبة ذكري ال28 من مايو

انور ابراهيم اثيوبيا – اديس بعث عدد من رؤساء الدول رسائل تهنئة للرئيس الدكتور ملاتو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.