بنك التنمية الأفريقي يجري نشاطات لسد فجوة الاستثمار في البنية التحتية

شعار بنك التمنية الافريقي

انور ابراهيم
اثيوبيا – اديس اببا
قال بنك التنمية الأفريقي أنه يجري محادثات مع محافظيه لكشف الاستراتيجيات التي تتسم بالكفاءة والفعالية في سد فجوة الاستثمار في البنية التحتية في أفريقيا والبالغة 170 مليار دولار.

كما قام البنك أيضًا بالبحث عن الدعم بين محافظي شرق وشمال أفريقيا بشأن الحاجة إلى اتخاذ تدابير عاجلة لمقاربة تزايد عدد سكان القارة وبطالة الشباب .

جاء ذلك ، خلال مشاورات استغرق يومين في مقر البنك في أبيدجان ، ساحل العاج ، وقد وصفوا الشباب المتنامي في القارة بانه نمو متحرك محتمل للعالم ، عندما يتم تسخيرهم.

وبغية سد الفجوة في الاستثمار ، وضمان النمو الشامل ، وخلق فرص العمل لسكان القارة ، وافق الاجتماع على منتدى الاستثمار الأفريقي الذي يقوده البنك الأفريقي ، والذي وصفه بأنه فرصة مناسبة لتحفيز الاستثمارات في المشاريع وجذب التمويل الاجتماعي إلى أفريقيا.

الجدير بالذكرأن نحو 13 في المائة من سكان العالم يعيشون في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى اليوم ، ومن المتوقع أن يتضاعف عددهم بحلول عام 2050. //

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Anwar Ibrahim

انور ابراهيم احمد كاتب وصحفي اثيوبي مهتم بالشأن الاثيوبي العربي والاثيوبي الافريقي ومنطقة القرن الافريقي له العديد من المقالات في عددكبير من الوسائل الاعلامية

شاهد أيضاً

عدد من رؤساء الدول يبعثون ببرقية تهنئة للحكومة الاثيوبية بمناسبة ذكري ال28 من مايو

انور ابراهيم اثيوبيا – اديس بعث عدد من رؤساء الدول رسائل تهنئة للرئيس الدكتور ملاتو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.