جيبوتي : وفد جامعة الدول العربية يصل الى العاصمة لمراقبة سير الإنتخابات

وصل وفد  رفيع المستوى من الجامعة العربية  إلى العاصمة جيبوتى، يوم الأحد، برئاسة السفير الدكتور محمد الأمين ولد أكيك الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية- رئيس الحكومة الموريتانية الأسبق؛ للوقوف على آخر الاستعدادات المتخذة فى إطار الإعداد للانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها 23 فبراير الجاري، والاتفاق على الترتيبات اللوجيستية الخاصة بمشاركة بعثة جامعة الدول العربية.

وأفاد بيان صادر عن الجامعة العربية بأن البعثة تتشكل من 6 مراقبين ينتمون إلى 5 جنسيات (تونس، الجزائر، جزر القمر، مصر، موريتانيا)، باستثناء الجنسية الجيبوتية، ضماناً لحيادية ومصداقية البعثة، علماً بأن أعضاء البعثة قد تم اختيارهم وفقاً لعدة معايير يأتى فى مقدمتها الخبرة العالية فى مجال مراقبة الانتخابات، الإجادة التامة للغة الفرنسية، بالإضافة إلى مراعاة التوازن بين الجنسين.

ومن المتوقع أن تلتقى البعثة خلال إقامتها فى جيبوتى بمختلف الأطراف المعنية بالإعداد والترتيب لهذه الانتخابات (وزارة الداخلية واللامركزية، وزارة الخارجية والتعاون الدولي، المجلس الدستوري، اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة، اللجة الوطنية للاتصالات) بالإضافة إلى كل من ممثلى الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

 

ومن المقرر أن يتم نشـر أعضاء البعثة فى المحافظات الجيبوتية الخمسـة (أوبوك، عرتا، على صبيح، دخيل، تاجورا)، بالإضافة إلى العاصمة جيبوتي.

 

المصدر: الصدى 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.