الحكومة الإثيوبية تخطط لانشاء اربع مجمعات صناعية بميزانية تقدر ب7 مليار بر اثيوبي

انور ابراهيم

اثيوبيا -اديس اببا

اكتوبر 18/2017

تم وضع حجر الاساس خلال السنة المالية الماضية لبناء أربعة مجمعات صناعية متكاملة في مجال التصنيع الزراعي في كل من ولاية  تيغراي، وأمهرا،و أوروميا وولاية الجنوب .
ووفقا لوزارة الصناعة الإثيوبية، يتم الانتهاء من الأعمال التحضيرية للبدء في بناء المجمعات الصناعية خلال هذا العام الاثيوبي.
كما تم تخصيص 7 مليار بر للولايات التي سيتم فيها إنشاء مناطق تصنيع زراعي.
قال الدكتور مبرهتو ميليس  وزير الدولة بوزارة الصناعة
تم تخصيص الأموال للولايات الأربع استنادا إلى المؤشر المطلوب، وتبعا لذلك استحوذت ولاية تيغراي على  مبلغ 422 مليون بر بينما حصلت ولاية أمهرا على مبلغ  1.1 مليار  بر وبلغت حصة الولاية الجنوبية على مبلغ  1.4 مليار بر بينما بلغ  نصيب ولاية أوروميا 2.4 مليار بر،وهذه الاموال هى فقط لبناء المجمعات  التي عمل في مجال النصنيع الزراعي  “.
ووفقا للدكتور مبرهتو فأن الأنشطة التحضيرية بما في ذلك بناء البنية التحتية، وقد بدأت بالفعل ويجري وضع التصميم  ودفع التعويض الان .   
واكد”  ميليس تشارك شركات مختلفة في بناء مجمعات صناعية  بما في ذلك مقاولو الطرق. واتفقت  الحكومة الفيدرالية مع مؤسسة لوان الصينية  لبناء هذه المجمعات الصناعية المختلفة   “.

وقال الدكتور مبرهتو ان المجمعات الصناعية  ستستخدم منتجات المزارعين القريبين كمدخلات، بما فى ذلك خلق فرص عمل للمواطنين.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.