الرئيسية / اخبار / أخبار إثيوبيا / افتتاج اولى جلسات المجلس الفيدرالي ومجلس نواب الشعب الاثيوبي
صورة تعبيرية

افتتاج اولى جلسات المجلس الفيدرالي ومجلس نواب الشعب الاثيوبي

انور ابراهيم اثيوبيا – اديس اببا

اكتوبر 2017/10

جريدة السلام : افتتحت امس اولى جلسات المجلس الفيدرالي الاثيوبي ومجلس نواب الشعب الاثيوبي بحضور رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الاثيوبي هيلي ماريام دسالنج وقدم الرئيس الاثيوبي تقريرا مفصلا عن كافة القضايا والنمو الذي تشهده البلاد في كافة القطاعات ومقدما مخططات الحكومة من برامج للعام الاثيوبي الحالى 2010 وقد بدأت إثيوبيا العمل على إرساء الديمقراطية والتجديد العميق لتحقيق اهداف الحكم الرشيد والديمقراطية في البلاد.

وقد تم القيام بأعمال في مجال التجديد العميق في المؤسسات العامة المختلفة وهذا ما قدمه الرئيس الاثيوبي الدكتور ملاتو تشومي في الجلسة الافتتاحية للبرلمان الاثيوبي للعام الاثيوبي 2010.

وقال الدكتورمولاتو تيشوم الرئيس الإثيوبي:”لقد بدأنا العمل من أجل تجديد أنفسنا وتحسين الخدمات ونظام الحكم العام. ويمكن النظر إلى ذلك خلال مفاوضات الأحزاب السياسية بشأن التمثيل والقوانين المختلفة في البلاد. وفي هذه السنة المالية سنعمل أيضا على مكافحة مشكلة الفساد وسوء الإدارة في إثيوبيا “. واشار الرئيس الى ان الجهود الرامية الى تحقيق التنمية الاقتصادية الخضراء والتي اعتبرها مجال التركيز الرئيسى الذى سيتم تعزيزه فى السنة المالية الحالية.

واكد  الرئيس الإثيوبي قائلا :”تترأس إثيوبيا مؤتمرات قمة كبيرة بشأن تغير المناخ على الصعيد الدولي. وسنواصل العمل في مجالات الحفاظ على البيئة التي ستساعدنا على تحقيق سعينا لتحقيق النمو الأخضر من بين فوائد أخرى “. وتتفاوض الأحزاب السياسية الإثيوبية على تعديل قوانين الانتخابات ومكافحة الإرهاب ضمن قوانين أخرى كثيرة وذلك خلال المفاوضات التي بدأتها الاحزاب مع الحزب الحاكم .

 

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

“سيداما” قومية إثيوبية لها رثها حققت مطالب خاصة بها بأنشاء أقليم

“سيداما” قومية إثيوبية لها أرثها حققت مطالب خاصة بها بأنشاء أقليم بقلم/ أنور إبراهيم (كاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.