الرئيسية / اخبار / أخبار جيبوتي / جيبوتي تعتزم تأسيس معهد الفنون الشعبية ومصر تبدي إستعدادها للدعم

جيبوتي تعتزم تأسيس معهد الفنون الشعبية ومصر تبدي إستعدادها للدعم

صرح السيد مؤمن برى وزير االأوقاف و الثقافة الجيبوتي  في القاء جمعه مع نظيره  حلمى النمنم ، وزير ثقافة  المصري في القاهرة امس الإثنين  اثناء حضوره  الدورة العاشرة للمهرجان الدولي  للسماع الصوفي  بأن بلاده تنوي تأسيس معهد للفنون الشعبية .

هذا وقد أبدى وزير الثقافة الجيبوتى سعادته بمشاركة دولته، فى الدورة العاشرة لمهرجان  سماع الدولى للإنشاد الدينى والموسيقى الروحية، بالقاهرة مؤكدًا وجود تعاون ثقافى قوى بين الدولتين.

كما أعرب بري عن أمله من الاستفادة  عن الخبرات المصرية فى تأسيس أول معهد للفنون الشعبية لدى جيبوتي ، بالإضافة إلى تبادل الفرق الفنية ما بين الدولتين، والسعى إلى التعريف بالحركة الثقافية بجيبوتى.

ومن جانبه رحب السيد حلمى النمنم وزير الثقافة، بنظيره الجيبوتى، مؤكدًا أن العلاقة بين الدولتين هى علاقة قديمة، ووجه وزير الثقافة، الدعوة إلى نظيره الجيبوتى لحضور ختام مهرجان سماع للإنشاد الدينى والموسيقى الروحية، والذى يشارك فيه أكثر من 20 دولة، منهم دولة جيبوتى، لافتًا إلى أن التبادل الثقافي بين الدولتين، سيشهد توسعًا خلال الفترة المقبلة فى مختلف مجالات.

وأكد وزير الثقافموافقته على تقديم كل الدعم الممكن لتأسيس معهد الفنون الشعبية بجيبوتى، وتقديم كل الخبرات الفنية المطلوبة، وكذلك زيادة حركة تبادل الكتب بين الدولتين، والفعاليات الثقافية والفنية خلال الفترة المقبلة.

المصدر: اليوم السابع

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

“سيداما” قومية إثيوبية لها رثها حققت مطالب خاصة بها بأنشاء أقليم

“سيداما” قومية إثيوبية لها أرثها حققت مطالب خاصة بها بأنشاء أقليم بقلم/ أنور إبراهيم (كاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.