الرئيسية / اخبار / أخبار الصومال / الصومال: إختتام فعاليات الدورة الثالثة لمعرض مقديشو للكتاب
الصورة من رويترز

الصومال: إختتام فعاليات الدورة الثالثة لمعرض مقديشو للكتاب

مقديشو – اختتمت مساء أمس الجمعة فعاليات الدورة الثالثة لمعرض مقديشو للكتاب التي تواصلت على مدى ثلاثة أيام تحت شعار ” بناء صومال جديد على أساس الكتابة والقراءة والمعرفة”، بمشاركة أكثر من 80 كاتبا من جنسيات صومالية وأجنبية.

وقد حظي المعرض بإقبال جماهيري كبير من مختلف الفئات العمرية، كما شارك  بفعالياته النقاشية  باحثين ومفكرين وأكاديميين حيث قدم المعرض الكثير من الندوات الفكرية التي ناقشت عددا من القضايا. كما ناقشت بعض الندوات قضايا تهم الشأن الثقافي والتراثي في الصومال.

وشهد اليوم الختامي للمعرض لقاءا بين عدد من أعضاء مجلس الشعب الصومالي  ومجموعة من الكتاب والمثقفين والإعلاميين الصوماليين بهدف الاستماع للهموم والقضايا التي تشغلهم والعمل على دراستها وحلّها.

وفي أغسطس/آب 2015 استضافت مقديشو، أول معرض للكتاب تشهده البلاد منذ أكثر من عقدين. وقد ظلت مدينة مقديشو معزولة عن عالم الثقافة لسنوات طويلة، وكانت الكتب العلمية التي تصل الى المدينة محدودة جدا.

وكان رئيس مجلس الوزراء الفيدرالي الصومالي، حسن علي خيرى، قد زار المعرض يوم الخميس، حيث رفع التهاني والتبريكات لمنظمي المعرض بمناسبة نجاحه في دورته لهذا العام، مثنيا على الجهود المثمرة التي أسهمت بها الجهات المشاركة في المعرض.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن شكره لتلك الجهات لإسهاماتها المميزة التي أوصلت المعرض إلى منصات النجاح والتفوق بعد فضل الله وتوفيقه، شاكرا العاملين والعاملات في لجان المعرض، سائلاً في الوقت ذاته المولى عز وجل التوفيق والسداد والنجاح لمعرض مقديشو للكتاب في دوراته المقبلة بما يسهم في بناء وإنماء الفعل الثقافي والمعرفي والكتابي في البلاد.

المصدر : (صومالي تايمز)

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

“سيداما” قومية إثيوبية لها رثها حققت مطالب خاصة بها بأنشاء أقليم

“سيداما” قومية إثيوبية لها أرثها حققت مطالب خاصة بها بأنشاء أقليم بقلم/ أنور إبراهيم (كاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.