سلطات الأمن الإثيوبية تعتقل ستة من قيادي حركة الساهو الإرترية

إعتقلت السلطات الأمنية  الإثيوبية خلال شهر   أغسطس / آب 2017  في عدي-غرات بإقليم تقراي سبعة عضاء بينهم ستة من كبار المسؤلين في  حركة ساهو  الإرترية .

وذكر  موقع عواتي نقلا عن مصادره الخاصة  أن ثلاثة أشخاص، بينهم رئيس الحركة ، اعتقلوا في 10 أغسطس / آب 2017، في حين ألقي القبض على الأربعة الآخرين في 21 أغسطس / آب 2017.

وهذا ولم يتم تقديم اي  من الاشخاص الذين تم القبض عليهم الى المحاكمة في حين انه لم يتم توجيه اي تهمة اليهم علنا كما تم حجبهم عن زيارات الاهل والاصداقاء حسب المصدر المذكور أعلاه .

هذا و تضم قائمة المعتقلين السبعة ،  5 من  أعضاء  اللجنة التنفيذية  وعضو واحد في اللجنة المركزية بينما السابع هو عضو منتظم . 

فيما يلي قائمة بإسماء المعتقلين .

⦁ اسماعيل ادريس
⦁ إدريس شعبان،
⦁ إسماعيل أحمد إسماعيل
⦁ صالح داوود برحابا
⦁ إبراهيم حسين
⦁ إبراهيم رمضان
⦁ عبده علي شم

الجدير بالذكر ان حركة ساهو الارترية عضو بمظلة الحركات والتنظيمات الإثنية الإرترية  التي تأسست قبيل انعقاد  المؤتمر الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي الذي عقد في هواسا . وهي تنظيمات ذات التوجة العسكري  التي ينضوي تحتها كل من التنظيم الديمقراطي لعفر البحر الاحمر  وتنظيم كوناما   .

الترجمة من صفحة الإعلامية الاستاذة شريفة عصمان

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.