????????????????????????????????????

الصومال: أول مباراة تحت الأضواء منذ نحو 30 عاماً

مقديشو  – تشهدت الصومال مساء أمس الجمعة حدث تاريخي مع إقامة أول مباراة من نسخة عام 2017 من مسابقة كرة القدم الإقليمية للشباب على ملعب بنادر بمقديشو والذي تم تجديده من قبل الفيفا.

فقد أكد الاتحاد الصومالي لكرة القدم بأن فريق مديرية وابري للشباب سيلتقي مع خصمه في مديرية هدن مساء اليوم في أول مباراة لكرة القدم تقام مساءاً تحت الأضواء الكاشفة منذ نحو 30 عاماً.

وشارك في البطولة التي رعاها عمدة مقديشو عاصمة الصومال السيد ثابت عبدي محمد، 391 لاعباً شاباً تبلغ أعمارهم بين 16 و18 عاماً ومثّلوا فيها مناطقهم المختلفة في العاصمة.

وتُعتبر البطولة فرصة للاعبي العاصمة الشباب من أجل استعراض مواهبهم وهي تختلف عن الدوري المحلي للشباب والذي تُشارك فيه فرق تحت 15 سنة.

وقال رئيس الاتحاد الصومالي لكرة القدم عبد الغني سعيد عرب “أريد انتهاز الفرصة من أجل شكر عمدة العاصمة ثابت عبدي محمد لالتزامه من أجل تطوير لعبتنا. إنه رجل شاب يحب كرة القدم ودعمه للمسابقة له أهمية كبيرة بالنسبة لنا.”

وأضاف “هذه المسابقات تساعدنا على التعرّف على اللاعبين الواعدين الشباب. سيتم أخذهم إلى منتخب الشباب وأنديتنا أيضاً ستستفيد منهم.”

وشهدت البطولة أيضاً مشاركة مدربين شباب معتمدين من الاتحاد المحلي قاموا بتدريب الفرق المشاركة. كما تم تشكيلة لائحة تضم أفضل اللاعبين المشاركين في البطولة حيث سيخضع هؤلاء اللاعبين إلى برنامج تدريبي كما كشف الاتحاد الصومالي لكرة القدم.

المصدر : صومالي تايمز

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.