الرئيسية / اخبار / أخبار جيبوتي / الجائزة العالمية للتمويل الإسلامي تذهب الى الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله تقديرا لجهوده في تطوير التمويل الاسلامي في بلاده

الجائزة العالمية للتمويل الإسلامي تذهب الى الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله تقديرا لجهوده في تطوير التمويل الاسلامي في بلاده

حصل الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله أمس الأربعاء، على الجائزة العالمية للتمويل الإسلامي (جيفا) تقديرا لجهوده وإسهاماته الشخصية في تطوير التمويل الإسلامي في بلاده، وفق ما أوردت صحيفة القرن الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس.

وتسلم جيله الجائزة من الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزاربييف خلال مناسبة أقيمت في العاصمة أستانا بحضور العديد من رواد العمل المصرفي الإسلامي.

وأشار جيله في كلمة مقتضبة إلى أن المصارف الاسلامية في بلاده وعددها ثلاثة تمكنت منذ العام ٢٠٠٦ من التكيف واكتساب حصتها في السوق المحلية.

وأكد أن أصول المصارف الإسلامية تشكل حاليا نحو 20٪ من إجمالي الأصول المصرفية، مقارنة بـ1.2٪ فقط في عام 2006. وأن الودائع التي تجمعها هذه البنوك تسجل نموا يقدر بحوالي 20٪ سنويا، وتمثل حاليا 17.5٪ من إجمالي ودائع النظام المصرفي في البلاد، في حين أن حجم القروض الممنوحة من قبل هذه البنوك يصل إلى 15٪ من إجمالي الالتزامات المصرفية.

 

جريدة السلام

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

“سيداما” قومية إثيوبية لها رثها حققت مطالب خاصة بها بأنشاء أقليم

“سيداما” قومية إثيوبية لها أرثها حققت مطالب خاصة بها بأنشاء أقليم بقلم/ أنور إبراهيم (كاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.