الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا

التصنيف العالمي لمنتخبات القرن الإفريقي واليمن لكرة القدم لعام 2017 إثيوبيا تتصدر وإرتريا تتزيل

تنصيف الفيفا لشهر اغسطس ٢٠١٧

عاد منتخب البرازيل مجدداً إلى صدارة التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola بعد ابتعاد عن القمة دام شهراً ليحل مكان بطل العالم منتخب ألمانيا (2، -1) الذي تراجع للمركز الثاني.

إفريقيا فقد تصدر منتخب مصر تنصيف كرة القدم  للرجال على مستوى إفريقيا بمركز 25 عالميا ،

سجل منتخب نامبيا من افريقيا أكبر ارتقاء من حيث المراكز  عالميا  حيث سجل ارتقاء قدره +20 .

أما محليا فيما يخص دول القرن الإفريقي والباب المندب فقد كانت النتائج على النحو التالي :-

إحتلت   ETHأثيوبيا  الأولى على مستوى القرن الإفريقي ، 36 إفريقيا و 120  عالميا متقدمة 16 نقطة  من التصنيف السابق  برصيد 259  .

وتليها YEMاليمن    الثانية علي مستوى دول المنطقة  و 146 عاليما وتتقاسم المركز مع HKGهونج كونج  متأخرين نقطة واحدة عن تنصيف  العام السابق  برصيد 192 نقطة .

أما في المركز الثالث فقد تربع SSDجنوب السودان علي مستوى المنطقة  متقدما علي السودان بأربع  نقاط  حسب التصنيف العالمي بمركز  148 مع أنه تأخر خمس نقاط عن تصيف السنة الماضية  اما افريقيا فقد احتل  ترتيب 45 .  برصيد (185.47) .

فقد فشل منتخب SDNالسودان الذي جاء في المرتبة الرابعة على مستوى دول المنطقة علي أن  يتقدم على منتخب جنوب السودان  رغم تقدمه ب ١٦  نقطة  علي تنصيف السنة الماضية وفقد يحتل إفريقيا ترتيب ٤٦  برصيد (179.32) 

يليه المنتخب الجيبوتي بترتيب الخامس حسب دول المنطقة وبمركز  192  عاليما و توتيب الثالث قبل الاخير  إفريقيا  ويتقاسم مع منتخب SAMساموا  وبرصيد  (53.12   متراجعا 7 مراكز عن تنصينف العام الماضي .

إما كل من المنتحب ERIإريتريا  وSOMالصومال فقد إحتلا زيل المجموعات التي شملها التصنيف عالميا وإفريقيا  بترتيب 206 عالميا  برصيد  0 .

فقد تقاسم المركز الاخير معهما كل من BAHجزر الباهاما ، GIBجبل طارق ، TGAتونجا ، AIAأنجيلا

المصدر : جريدة السلام

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.