الأمم المتحدة: 657 حالة وفاة جراء “الإسهال المائي” بالسودان

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، تسجيل 657 حالة وفاة جراء “الإسهال المائي”، وما يزيد عن 30 ألف و700 إصابة بالمرض في السودان، منذ أغسطس/ آب 2016.

وقال مكتب الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا)، في تقرير له اطلعت عليه الأناضول، إن “تقارير وزارة الصحة السودانية ومنظمة الصحة العالمية، سجلت منذ أغسطس/ آب 2016، وفاة 657 حالة جراء الإسهالات المائية، إضافة لإصابة أكثر من 30 ألف و700 بالمرض”.

وذكر المكتب الأممي أن “الإناث شكلت ما نسبته 54% من عدد الإصابات، فيما مثل الأطفال دون سن الخامسة نسبة 8.1%”.

ولفت إلى أن وكالة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف)، تواصل أنشتطها الشاملة للاستجابة للإسهال المائي الحاد، وتعمل مع وزارة الصحة السودانية في دعم المراكز الصحية، وتوصيل الإمدادات الطبية، والتدريب المهني للرعاية الصحية، إضافة لمعالجة مصادر المياه وإيجاد مصادر جديدة.

ووفق تقرير “أوتشا”، فإن منظمة الصحة العالمية دعمت 14 مركزا علاجيا، تخدم حوالي 1.4 مليون شخص في 9 ولايات بالسودان، إضافة لتقديمها إمدادات علاجية لـ27 ألف و500 مصاب بالإسهال المائي في جميع ولايات البلاد.

و”الإسهال المائي” مرض يصيب الجهاز الهضمي، وهو ثاني أهم أسباب وفاة الأطفال دون سن الخامسة عالميًا، وفق منظمة الصحة العالمية، ويتسبب به غالباً التهابات فيروسية أو بكتيرية جرّاء الأغذية ومصادر المياه الملوّثة.

المصدر :AA

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.