مجمع هواسا الصناعي

اثيوبيا تتوقع أن يرتفع دخلها من تصدير المنسوجات الى 400 مليون دولار

 اديس ابابا -( جريدة السلام)تصل قيمة الدخل الشهري لمجمع هواسا الصناعي لانتاج النسيج والملابس الجاهزة 1.5 مليون دولار أمريكي  ،وفقا للمعهد الإثيوبي لتنمية صناعة الغزل والنسيج

ويتوقع المعهد  ارتفاع الدخل الى  ربع  اجمالي قيمة العملة الأجنبية التي تتجاوز قيمتها 400 مليون دولار  يمكن أن تحصل عليها إثيوبيا من تصدير المنتجات من هذا القطاع.

وقال السيد سلشي مامو المدير العام لمؤسسة تنمية صناعة المنسوجات الإثيوبية ” إن معظم المصانع العاملة في المجمعات بدأت الإنتاج، مشيرا إلى أن ثمانية مصانع بدأت التصدير حاليا، وستقوم جميع الشركات الـ 18 بنفس التصدير اعتبارا من الشهر القادم”.

وقد اجتذبت المجمعات الصناعية الاقتصادية التي تم بناؤها في منذ حوالي  عام حوالي 18 شركة عالمية رائدة في صناعة الملابس والمنسوجات من دول كل من الولايات المتحدة، والصين، والهند، وسريلانكا، وست شركات محلية.

ومن بين الشركات التي شاركت في هذه المجمعات الصناعية شركة تال أباريل التي تتخذ هونج كونج مقرا لها. وتعد هذه الشركة إحدى أكبر شركات لصناعة الملابس في العالم.

وذكر المدير العام بأن المعهد يعمل بشكل وثيق مع المصانع لتعزيز صادرات المنتجات.

وأضاف السيد سلشي قائلا: إن المعهد سيخلق فرصا مواتية للشركات حتى تتمكن من العمل بكامل طاقتها وضمان زيادة العائدات من العملة الأجنبية للبلاد.

ويتوقع  تبدأ جميع الشركات العمل في المجمعات الصناعية بشكل كامل، كما يتوقع ان توفر 60000 فرصة عمل .

المصدر : وكالة الأنباء الإثيوبية

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.