إقليم العفر في إثيوبيا يكشف عن حجم إستعداده لإقامة إحتفالية يوم القوميات السنوي الذي يقام في سمرا عاصمة الإقليم هذا العام

 سمرا – إقليم العفر  . إثيوبيا   (جريدة السلام ) يجري إقليم العفر في إثيوبيا  استعدادات لاستضافة يوم الشعوب والأمم والقوميات الإثيوبية السنوي  الـ 12 في ديسمبر لتعزيز ثقافة التنوع ا في البلاد .

وفى مؤتمر صحفي عقد يوم الثلاثاء 22 اغسطس  قال السيد أول عربا  نائب رئيس دولة عفر إن الاستعدادات للاحتفال بيوم الشعوب والقوميات الـ 12 قد اكتسبت زخما كبير و ويجري تنظيم أنشطة مختلفة لإحياء هذا اليوم بنجاح، بما في ذلك برنامج لجمع تبرعات يعقد في أديس أبابا في هذا الشهر.

وقال السيد أول إن برنامج جمع التبرعات يهدف إلى توفير ميزانية  اللازمة لهذه المناسبة القادمة، مع تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الضخمة في المنطقة وتوطيد العلاقات مع الدول الإقليمية الأخرى.

وكجزء من الاستعداد للاحتفال بهذا اليوم بنجاح، أكملت حكومة الإقليم بالفعل بناء مطار بمعايير مناسبة .

وقال السيد أول إننا قد بدأنا التحضير في وقت سابق للاحتفال و سوف يتم استقبال ضيوف الحدث بكل ترحيب  .

وبدأت إثيوبيا، وهى دولة تضم أكثر من 80 من القوميات والشعوب، الاحتفال بهذا اليوم في عام 2006 لتعزيز ثقافتها وتاريخها ونمط حياتها وقيم أخرى.

وقد تم الاحتفال بيوم الشعوب والقوميات الإثيوبية للمرة الحادية عشر في الإقليم الهراري تحت شعار “دستورنا لوحدتنا الديمقراطية ونهضتنا”.

المصدر : وكالة الأنباء  الاثيوبية

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.