طيران التحالف يقتل الاطفال في صعدة باليمن

أغار طيران التحالف صباح يوم الجمعة  على منزل أسرة في محافظة صعدة شمال اليمن وتحديداً في منطقة محضة بمدينة الصفراء، أدت إلى استشهاد 6 أطفال و3 نساء وجريحين في حالة خطرة.

وقد لاقت هذه الجريمة الأخيرة للتحالف بحق المدنيين إدانات واسعة، وأصدرت أحزاب سياسية ومنظمات إنسانية وحقوقية محلية بيانات إدانة للتحالف واستهدافه المتعمد، وفقاً للبيانات، للمدنيين.

واعتبر مراقبون في صنعاء إن استهداف التحالف للمدنيين دليل على تلقيه ضربات موجعة من قبل القوات الموالية لأنصار الله والمؤتمر في مختلف الجبهات خاصة الحدودية داخل أراضي المملكة السعودية، مشيرين في تصريحات خاصة لـ”المساء برس” إلى أن “عجز القوات السعودية عن تأمين حدودها وعدم قدرتها على مواجهة التمدد العسكري لقوات صنعاء دفعها إلى استهداف المدنيين بهدف تخفيف الضغط على قواتها في الحدود”.

وتؤكد تصريحات المراقبين ما نشره المتحدث باسم أنصار الله محمد عبدالسلام في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عقب جريمة التحالف في صعدة حيث دعا عبدالسلام “أبطال الجيش واللجان الشعبية إلى أن يرفعوا من وتيرة عملياتهم العسكرية، ويضربوا أينما وجدوا هدفاً يزلزل تحالف العدوان الغاشم والجبان”.

وحمل المتحدث باسم الحركة “المجتمع الدولي عواقب استمراره في توفير الغطاء لتحالف العدوان ليرتكب مجازر الإبادة البشعة”، مؤكداً بأن سيل الدماء التي ينزفها “شعبنا اليمني في مختلف المحافظات لن تدفعه إلا إلى مزيد من الصمود والثبات وإسناد الجبهات دفاعاً عن كرامته وسيادة بلده”.

وقد صعدت قوات صنعاء من عملياتها العسكرية في الآونة الأخيرة خاصة في جبهات ما وراء الحدود، بعد أن سعى التحالف إلى السيطرة على معسكر خالد الاستراتيجي في موزع جنوب تعز. 

المصدر : المساءبرس

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.