الجبهة الثورية للديمقراطية والوحدة (ARDUF): الاقليم العفري في اثيوبيا تتم ادارته من مقلي عاصمة اقليم تغراي

جريدة السلام- اثيوبيا :-  صرحت الجبهة الثورية للديقراطية والوحدة في بيان لها صدر  الاربعاء الموافق ٢ اغسطس  ان حكومة اقليم العفر في اثيوبيا يخدم اجندات جبهة تحرير شعب تجراي / الجبهة الشعبية الثورية الديمقراطية ويدار مباشرة من اقليم تجراي .

البيان الذي صدر عن  مكتب القيادة  العسكرية و مكتب الاعلام التابعين ل  (ARDUF) المعوفة محليا ب اجوجومو اي الثوار باللغة العفرية الذي حصلت جريدة السلام على نسخة منه ذكر حزمة من الاصلاحات التي نفذتها الحكومة الفدرالية في اقليم اروميا شملت اعتقال المتهمين بالفساد وابعادهم من مراكز القوة بينما الاقليم العفري غارق بالفساد والمفسدين علي حد وصف البيان  .  ويضيف  ان حكومة الاقليم التي تتسول على دول الجوار مثل جيبوتي للحصول على ميزانية كرنفال الرعاة المزمع اقامته في سمرا عاصمة الاقليم بينما  يموت مواطني الاقليم بالمجاعة والامراض  كما يعاني الشعب العفري في الاقليم من غياب العدالة الاجتماعية والتهميش  .

اما برلمان الاقليم عاجز تماما فليس بمقدوره سن القوانين كما لا يتمتع بصلاحيات محاسبة مجلس الاقليم والتحقيق في الفساد ومساءلة المسؤلين التنفيذيين ومتابعة عمل العحكمة علي عكس برلمان اقليم تغراي الذي الذي تم تمكين بحيث يمارس كل صلاحياته بجدارة .

من جانب عملت الحكومة على تعيين وزراء تكنوقراطيين في  المنصرم سواء في الحكومة الاتحادية او حكومات الاقاليم في حين لم تحدث اي تغييرات في اقليم العفر بل بالعكس تم تكريس نفس السياسة وتثبيت نفس الاشخاص  ليتم السيطرة على مقدرات وسياسات الاقليم من قبل جبهة تحرير تغراي علي ما ذكر في البيان .

فيما يتعلق بالوضع بالاقليم العفري يقول البيان ان المواطنيين في يعانون من انعدام الامن والامان حيث يتم ممارسة  الاعتقالات التعسفية بسسب الراء السياسة او تهمة التعاطف مع الجبهة الثورية للديمقراطية والوحدة (ARDUF) كما يعاني  الاقليم من انتشار المجاعة والامراض  كما يعاني من التخلف وانعدام ابسط مقومات و مواصفات الاقليم افدرالي  لا يوجد به قضاء مستقل ولا معارضة  ولا توجد به مستشفى  أو محطات الراديو والاذاعة  ولا صحف. لا سينما. لا مكتب بريد .

من جانبها اكدت الجبهة انها سوف تواصل الكفاح المسلح ضد جبهة تحرير تغراي كما اسمتها حتى تحقيق العدالة لكل شعوب اثيوبيا .

 

 

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.