افتتاح مينائين بمحافظة #تاجورة ب #جيبوتي وشكاوي من التهميش من قبل شباب المنطقة

#جريدة السلام- #تاجورة تم تدشين  اول امس الخمس الموافق 22/6/2017 في جمهوية #جيبوتي  ميناء  قوبيت بلكعسل لتصدير الملح  بمحافظة تاجورة  قبيل الاحتفال  بعيد الاستقلال الاربعين للبلاد الذي يصادف 27/6/2017 .

ويذكر انه تم افتتاح ميناء اكبر في مدينة تاجورة يوم الخميس الموافق 15/6/2017 التصدير البضائع من والى اثيوبيا . وقد سرح الرئيس الجيبوتي في خطاب له اثناء دشين ميناء تاجورة بان المشروع سوف يخلق  250 فرصة عمل للشباب .

والجدير بالذكر ان شباب تاجورة واغلب اسكان الشمال يعانون من  الارتفاع الشديد للبطالة خاصة بين الشباب حيث اتهم الشباب الحكومة بتأهيل وبجلب موظفين من مناطق اخرى لتوظيفهم وتوطينهم في المحافظة .كما قام الشباب في وقت سابق قبيل افتتاح بمظاهرات تندد  بالاقصاء والتهميش الذي تمارسه الحكومة وطالبوا بالعدالة في التوظيف .

يذكر ان سكان محافظة تاجورة وابخ هم من العفر الذي يعنانون من التهميش والاقصاء في جيبوتي . وهم يسكنون فيما يقارب 87 ٪ من مساحة البلاد .

 

تاجورة (بالعفرية: تجوري) أعرق مدن دولة جيبوتي، تقع على الضفة الشمالية لخليج تاجورة في الجهة المقابلة للعاصمة جيبوتي، ذلك الخليج الذي يصل البلاد بخليج عدن. وهي العاصمة الإدارية لإقليم تاجورة. .

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.