حكمة اليماني و الرد المفحم للقاضية في محكمة ببلجيكا .

شاب يمني  يسكن في الغرب وتحديدا في بلجيكا حصلت معه قصة غريبة   ورفعت عليه منظمة حقوق الحيوان قضية لانه لم يستأصل رحم قطته التي كانت كثيرة الذرية تلد اثر من مرة في العام عددا كثيرا .. اليكم القصة  يرويها صاحبها  .

كان عندي قطة تلد أكثر من مرة في العام الواحد وفي كل مرة تلد سبع قطط، وبعد ان يستغنوا عن امهم، كنت اضطر لكتابة إعلان على نافذة شقتي “يوجد قطط صغيرة مجاناً” فيأتي كثير من الناس بنفس اليوم لأخذها مسرورين شاكرين لي، وهكذا في كل مرة.
وفي احدى المرات جاءت امرأة اعتقدت انها تريد قطاً، قلت لها تفضلي اختاري واحد.
قالت بعنجهية وغضب: لا، لا أريد، فأنا من منظمة رعاية الحيوان، ونحن نراقب اعلانك في النافذة يتكرر مراراً وتكراراً، أنت ياسيدي ترتكب خطأ سَتُعَاقَب عليه لو قدمنا ضدك شكوى الى المحكمة، لأنك لم تعمل لهذه القطة عملية استئصال الرحم لمنع تكرار حملها.
فأثارتني طريقة كلامها فغضبت وطردتها.، وبعد فترة حصلت على إستدعاء من المحكمة فذهبت. وبعد التأكد من اسمي وعمري وعملي.. سألتني القاضية: أين المحامي؟!
قلت: القضية ماتستاهل محامي ..
فغضبت القاضية مني وقالت: انا أقرر اذا القضية تستاهل محامي أم لا.. هل فهمت ياسيدي؟!
قلت: نعم، أنا آسف ياسيدتي ..
ههههه (المُدّعِية غضبانة والقاضية غضبانة) يا الله خارجنا.
سألتني القاضية: هل هذا صحيح الذي تقوله فلانة كذا وكذا،.. وانك لم تنفذ طلب تلك المنظمة ممثلة بالسيدة فلانة بأن لم تعمل للحيوان عملية إستئصال رحم؟
قلت: نعم صحيح ياسيدتي ..
قالت القاضية: همممم لماذا لم تفعل ذلك؟
قلت: ((هذا حق من حقوق قطتي وهي لم تأذن لي أن اعمل لها عملية تحرمها من الإستمتاع بإمومتها))
فتعالت بعض الأصوات من القاعة بين من يضحك ? ويصفق ? ولاحظتُ مستشارة القاضية تمسح دموعها بإبتسامة حزينة ? ربما تأثرت بكلمة أمومة.
وكانت القاضية صامته ثم سألتني مبتسمة: ما إسم قطتك؟
قلت: اسمها أروى ?
قالت القاضية: إسم جميل،.. بلغها تحياتي.، ثم حكمت القاضية ببطلان القضية، فحاول محامي المدعية الإعتراض.، فقالت القاضية له: عندك محكمة الإستئناف ياسيدي إذا لم ترض بحكمي..

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.