مظاهرة غاضبة امام السفارة الاماراتية في استكهولم

جريدة السلام : استكهولم – ٣٠/٥/٢٠١٧ تظاهر  عدد من الارتريين   ظهيرة اليوم الثلاثاء أمام السفارة الاماراتية  في استكهولم عاصمة السويد تنديدا للقصف الاماراتي الذي طال في اكثر من مناسبة  البحارة والصيادون الارتريون  في المياه الاقليمية الارترية .

هذا وقد ردد المحتجون والمتظاهرون هتافات  تندد بالاعمال الوحشية التي ترتكبها القواة الاماراتية في سواحل دنكاليا بارتريا واليمن  من قتل للابرياء  وانهاك حقوق الانسان  والاسيلاء علي اراضي المواطنين الارترين العفر في عصب كما طالب الامتظاهرون الامارات بالخروج فورا من ارتريا  . 

الجدير  بالذكر ان قواة  الإمارات العربية المتحدة المنضوية تحت التحالف العربي  تتمركز في عصب بارتريا منذ بداية سبتمبر/أيلول 2015 

تحوي المنشأة الامارتية حسب موقع استرافود ، علي مدرج مطار في  عصب يستعمل  مهابط للطائرات ومساكن للأفراد. كما يجري بناء منشأة لرسو السفن البحرية بجانب المدرج على الساحل، حيث تتمركز سفن الحفر وغيرها من القطع البحرية. ويشير حجم العمل أن وجود الجيش الإماراتي في إرتريا مكثف بحيث تشترك في العمليات العسكرية في اليمن ضد الابرياء حسب ما توضحه التقارير كما قامت بقصف قوارب صيد تابع للارترين في المياه الاقليمية بارتريا في اكثر من مناسبة ممخلف العشرا ما بين القتلي والجرحي  .  

المصدر جريدة السلام

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.