مخيم اللاجئين في الخوخة

مسلحون يتبعون جماعة الحوثي في الخوخة ينهبون المساعدات المقدمة للاجئيين الارترين بالخوخة

سطت مليشيات الحوثي على كميات كبيرة من التمور كانت منظمة  صدى للتنمية والتأهيل الخيرية قد منحتها لمخيم اللاجئين الإرتريين في مديرية الخوخه جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن.
ووفقاً لمصدر في الوحدة التنفيذية بالمحافظة – أن الوحدة التنفيذية التي تشرف على المعونات والمساعدات الغذائية وفقاً للصلاحيات التي منحتها لها السلطة المحلية المعينة من قِبل مليشيات الحوثي –  متورطة في السطو على أكثر من ثلثي التمور المقدرة ب أربعمائة كرتون تقدر قيمتها ب أربعة ملايين ريال يمني .
وكشف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن التمور احتجزتها المليشيات في مركز المحافظة ولم تفرج عن هذه المعونات إلا بعد أن صادرت منها قرابة 150 كرتون وبعد وصولها لمدينة الخوخة  قامت باحتجازها مرةً أخرى لتصادر كمية مماثلة ولم يصل للمخيم الذي يقطنه قرابة 1000 لاجئ أرتري سوى 120 كرتون.
وفي ذات السياق اتهمت منظمة رصد للحقوق والحريات والتنمية المستدامة
(R-S-F-D)  مليشيات الحوثي بممارسة التنكيل بكل الضحايا الذين في أمس الحاجة للمعونات والمساعدات الغذائية وأن المليشيات لا تستثني من عمليات النهب اللاجئين ومن نزحوا من مناطق الحرب.
وكشفت ( رصد ) أن نهب التمور المخصصة لمخيم الأشقاء الأرتريين تزامن مع قيام المليشيات بنهب كميات مهولة من القمح المخصص لسكان مديرية الخوخة مضيفةً بأن المجاعة أضحت موسماً للإثراء والتربح لقيادات المليشيات ومن عينتهم فيما يسمى بالوحدات التنفيذية.
وحملت ( رصد ) قيادة السلطة المحلية في المحافظة وكذا مدراء عموم المديريات مسئولية ما يجري من جرائم حد وصف المنظمة التي أضافت بأن تقوم برصد ما يجري عن قرب وتوثيق تلك الإنتهاكات وأنهم بصدد رفع سلسة قضايا أمام القضاء الدولي وملاحقة كل من قام بهذه الجرائم بإعتبارهم مجرمي حرب ويقومون بجرائم ضد الانسانية
المصدر :صحافة نت

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.