مفتى ارتريا الامين عثمان الامين ينتقل الي رحمة الله ويوارى جسمانه الثرى في مدينة اسمرا

– توفى شيخ/ الأمين عثمان الأمين يوم 17 من مايو  في اسمرا  حيث تم دفنه اليوم الصباح في تمام  18 الساعة العاشرة في  مقابر شيخ الأمين في العاصمة أسمرا.  الشيخ  اشهر الشخصيات الاسلامية التي خدمت المسلمين في اريا رغم الظروف الصعبة في البلاد  عمل  الشيخ الامين

نبذة عن المفتي

رئيس المركز الإسلامي الأريتري للشؤون الإسلامية و الإفتاء من مواليد عليت المجاورة لمدينة قندع عام 1924.

– تلقى تعليمه العالي في المرحلة الأواى في جامعة أمدرمان الإسلامية و بعدها التحق و تخرج من جامعة الأزهر في الدراسات الاسلامية و اللغة العربية.

– أثناء المرحلة الجامعية تمكن شيخ/ الأمين عثمان الأمين لدوره القيادي مع زملائه الطلبة و الشباب في القاهرة من المساهمة في الحركة الوطنية لتأسيس – نادي الطلبة الأريتريون- عام 1952 في مواجهة فكرة الفدرالية مع النظام الملكي الأثيوبي.

– بعد الإنتهاء من المرحلة الدراسية عاد شيخ/ الامين عثمان الأمين لموطنه لمزاولة مهنة تدريس اللغة العربية في العاصمة أسمرا و من ثم إلتحق بالسلك القضائي حيث عمل قاضي شرعي في مدينة أغردات في المراحل الأولى إذ تتدرج في إطار السلك القضائي حتى ان أصبح عضو الهيئه العليا للقضاء الشرعي التي ترأسها فيما بعد حتى مرحلة المعاش عام 1975.

– عام 1992 بعد استقلال اريتريا نصب شيخ/ الأمين عثمان الأمين مفتي إريتريا و في عام 2012 تم تعينه كرئيس المركز الإسلامي الأريتري لشؤون الإفتاء التي مثل من خلاها إريتريا في المحافل الاقليمية و الدولية.

نقل من صفحة الكاتب محمد رمضان بتصرف

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.