التحالف يقصف زورقا عفريا في المياه الاقليمية لارتريا

ارتريا . دنكاليا . جريدة السلام ..٧/٥/٢٠١٧ : قصفت طائرات الاباتشي التابعة للتحالف  في وقت مبكر من صباح اليوم الاحد  سنبوقا (زورقا ) يحمل علم ارتري داخل المياه  الاقليمية لارتريا مما اودي بحياة الناخودة  وإصابة اربعة اخرين بجروح بليغة .

وهذا وقد اكد لنا المصدر  ان عملية القصف تمت في منطقة اباعل  التي تقع بين برعصولي  وعدي  كما تبعد  ستة اميال بحرية من مدينة عدي الساحلية في دنكاليا بارتريا.  واضاف  ان السنبوق رديو تم قصفه برشاشات من الاباتشي وان احد القتلى  هو شقيق صاحب السنبوق .

هذا وقد هرعت  سنابيق الاهالي من مدينة عدي  لاسعافهم ونقلهم الي المدينة الساحلية عدي بعد ان تم الاتصال بهم من قبل طاقم السفينة  الذي بقي علي قيد الحياة رغم الاصابة .  كما ذكر المصدر ان المصابين بالعملية لا يزالون في مدينة عدي حيث لا توجد مراكز متطورة للاسعاف و الى الآن الحكومة لم تتحرك لنقلهم الي مدينة عصب حيث يوجد مستشفي اكبر.

فقد وجه احد النشطاء الارتريين  اصابع الاتهام الى النظام الارتري حيث  قال انه  يسمح بمثل هذه العمليات داخل اراضيه  لتخويف المواطنين من السفر الي اليمن بعد تضيق الخناق عليهم  اقصاديا بالداخل واضاف ان الضربة تمت في المياه الاقليمية لاتريا التي   لم تبدي اي تحرك وهذه ليست المرة الولي التي يقصف بها التحالف مواطنين عفر من دنكاليا .

المصدر جريدة السلام .

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.