من الارشيف

عاجل : السلطات الاثيوبية تقول انها صدت هجوما كان يستهدف سد النهضة .

جريدة السلام – اثيوبيا-: ذكرت وكالة اناضول التركية ان القوات الإثيوبية صدت  هجوم مسلحا  استهدف أمس الثلاثاء سد النهضة شمال غربي البلاد، بحسب مصادرها سياسية.

وكشفت اناضول  نقلا عن تلك  المصادر السياسية المطلعة في الحكومة الإثيوبية ، فضلت عدم الكشف عن هويتها كونها غير مخولة بالحديث لوسائل الإعلام؛ اليوم الأربعاء؛ بأن القوات المسلحة الإثيوبية المكلفة بحماية سد النهضة تصدت أمس لهجوم شنته مجموعة مسلحة تابعة للمعارضة الإثيوبية.

وحسب المصادر فإن القوات الإثيوبية تمكنت من أسر 8 عناصر من المجموعة المهاجمة وقتلت عددا آخر(لم تحدد رقماً)، كما استولت على عتاد عسكري وأسلحة تابعة للمجموعة.

وهذا ولم تعلن اي اجهة مسولية الهجوم لا ان التحقيقات الاولية بحسب المصدر تابعة لحركة قنبوت سبات (حركة 7 مايو)  المعارضة للحكومة والتي تتخذ من ارتريا مقرا لها حسب زعم الحكومة . وهذا ولم يصدر أي بيان رسمي من الحكومة بهذا الخصوص.

وتجدر الاشارة  الى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم الكشف فيها عن محاولة لاستهداف سد النهضة الذي يستمر العمل على تشييده على نهر النيل الأزرق قرب الحدود الإثيوبية مع السودان.

وكانت الحكومة الإثيوبية قد قامت بإجراءات أمنية مشددة حول المناطق القريبة من السد؛ واعتبرتها منطقة “محظورة” جواً وبراً.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.