من الارشيف

زيادة في القدرة الانتاجية لسد النهضة الاثيوبي

جريدة السلام – اديس ابابا : أعلنت وكالة الأنباء الإثيوبية، «والتا انفو»، عن تعديل بعض المواصفات الفنية أثناء تشغيل سد النهضة الإثيوبي، وتعديل بعض التصميمات الإنشائية، لزيادة القدرة الانتاجية للكهرباء من 6000 ميجا وات إلى 6450 ميجا وات، حيث تتضمن التعديلات زيادة عدد وحدات انتاج الكهرباء «التوربينات» من 14 إلى 16 توربينًا.

وأكدت مصادر مصرية أن الشركة الفرنسية المنفذة للدراسات بدأت عملها بالفعل لإعداد الدراسات الهيدروليكية والبيئية الخاصة بالمشروع، لافتا إلى أن مصر والسودان ستطلبان بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة تفاصيل عن التعديلات التي أجرتها إثيوبيا ولم تبلغ بها البلدين.

و قد ذكرت  عضو اللجنة التنفيذية لمجلس التعبئة الشعبية لسد النهضة، دبرصيون غبري، أن تعديل الخطة للتحسين في قدرة توليد الكهرباء من السد لاعلاقة له بتدفق المياه من النهر ولا يلحق أي ضرر بدول المصب.

وكان تصميم سد النهضة في 2011 يستهدف توليد طاقة مقدارها 5.250 ميجاوات، بينما تم تجاوز الخطة الأصلية حتى وصلت لـ6450 ميجا وات، من خلال تدفق المياه في السد الذي يبلغ طوله 1800 متر، وارتفاعه 155 مترًا وبإجمالي 74 مليون متر مكعب كسعة تخزينية.

المصدر : وكالات

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.