حزب المؤتمر السوداني يرفض المشاركة في الحرب على اليمن

صرح حزب المؤتمر السوادني امس السبت الموافقع ٢٥ فبراير رفض تدخل الجيش السوداني في العمليات العسكرية التي تشنها السعودية على اليمن ، منذ عام 2015 .

وذكر حزب المؤتمر السوادني في بيان له عدم مشاركة الجيش السوداني عسكرياً في الحرب الدائر في اليمن او أي دول أخرى ، مضيفاً أن مساهمة السودان دبلوماسياً لتساهم في إشاعة السلام والاستقرار في الدول الصديقة، لكن للأسف، فإن فاقد الشيء لا يعطيه حسب ما ورد في البيان .

ودعا الحزب الاطراف اليمنية الى تحكيم العقل والتوافق لإنقاذ اليمن والشعب اليمني من ويلات هذه الحرب الذميمة، كما دعا الأطراف الخارجية الى مساعدة اليمنيين فى تحقيق السلام والاستقرار بدلاً من مساعدتهم فى الحرب والدمار.

وعبر حزب المؤتمر السودانى عن أسفه لاستمرار الحرب التي تدور في جمهورية اليمن، واستمرار نزيف الدم وما يترافق معه من دمارٍ ومعاناةٍ تعصف بالمدنيين في ذلك البلد المنكوب. حيث صرح حزب المؤتمر السودانى ببعض النقاط ومنها

1. نرفض مشاركة بلادنا العسكرية في الصراع الدائر في اليمن أو أية دولة أخرى . الأصوب أن تكون مساهمة بلادنا دبلوماسياً لتساهم في إشاعة السلام والاستقرار في الدول الصديقة، لكن للأسف، فإن فاقد الشيء لا يعطيه!

2.اندلعت الحرب في اليمن نتيجةً لفشل الفرقاء اليمنيين في حسم خلافاتهم بالوسائل السلمية ، لكنها، مع تعالي حدة الانقسام المذهبي والمصالح المتضاربة بالمنطقة، سرعان ما امتدت لتشمل أطرافاً خارجية وتعبر بشكل واضح عن حالة الاستقطاب الطائفي السني/الشيعي وصراع المصالح الدولية في المنطقة.
3. ندعو الفرقاء اليمنيين إلى تحكيم صوت العقل والتوافق لإنقاذ وطنهم وشعبهم من ويلات هذه الحرب الذميمة، كما ندعو الأطراف الخارجية الى مساعدة اليمنيين فى تحقيق السلام والاستقرار بدلاً من مساعدتهم فى الحرب والدمار.

المصدر : هوى الشرق

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.