المؤتمر السابع عشر لرابطة طلاب العفر في السودان .

تقرير عن المؤتمر السابع عشر لرابطة طلاب العفر بالسودان    

   عقدت رابطة طلاب العفر بالسودان مؤتمرها الدورى السابع عشر امس الجمعة الموافق ٢٠١٧/٠٢/١٧ فى قاعة السلام  التابعة لمنظمة رعاية طلاب الوافدين .

    حيث تزينت قاعة السلام بحضورمشرف من ابناء العفر وافتتح المؤتمر بأية من الذكر الكريم تلاه الطالب جعس محمد جعس ومن ثم ألقت اللجنة التحضيرية للمؤتمر  كلمةتها التي  رحبت  من خلالها بالضيوف  ،ثم استعرضت  اللجنة لتحديات والصعوبات التى إعترضت طريق التحضير التي تمكنوا من  التغلب  عليه بالتعاون المستمر من الاعضاء  والعمل كفريق    كما نوهت اللجنة  بالدعم الكبيير التى حظيت به  من قبل  المكتب التنفيذي ومجلس الشوري.

وتقدمت اللجنة  بالشكر والتقدير للسودان حكومة وشعبا ،  فقد خصت اللجنة بالشكر منظمة رعاية الطلاب الوافدين  التى إحتضنت كل الطلاب الوافدين و القائمين  عليها  لما قاموا من تذليل الصعوبات التي تواجه  الطالب الوافد التي تتمثل  بإيجاد منح دراسية ورعاية إجتماعية وتبني النشاطات المختلفة للطلاب الوافدين .

بعد ذلك وتوالت الكلمات التضامنية التى عبرت عن تمنياتها للمؤتمر بالنجاح والخروج  بقرارات وتوصيات لصالح تعزيز حضور الطالب العفري فى السودان .

ومن جانبه ألقى ممثل منظمة رعاية الطلاب الوافدين حيث القاها الشاب الخلوق الأستاذ عثمان صالح محمود  رئيس وحدة الاتحادات والروابط  بالمنظمة ، وأشار فى كلمته عن أهمية المؤتمرات الدورية فى التقييم والوقوف على الجوانب المختلفة للمسيرة عبر تعزيز وتدعيم  الإيجابيات وتفادي السلبيات وايضا عن وقوف المنظمة ورعايتها لرابطة طلاب العفر بالسودان ومتعهدا بزيادة منح الفرص الدراسية وإلتزامه برعاية النشاطات التى ستقيمها  رابطة طلاب العفر بالسودان  موجها دعوته لطلاب العفر بالمشاركة بالملتقى الثقافى للطلاب الوافدين الذي تقيمه المنظمة .

وبعد إنتهاء  الجلسة الإفتتاحية اختار المؤتمرون سكرتارية المؤتمر التى أدارت  المؤتمر بحكمة نالت إستحسان الجميع ، حيث تم  مناقشة ورقة التقييم الشامل الذي أعدته اللجنة التحضيرية وايضا مناقشة التقرير الأدبي والمالي الذي قدمته الادارة السابقة ، ونالت الاوراق المقدمة مناقشة مستفيضة فى ظل روح مسؤولية سادت المؤتمر وأشار المؤتمرون إلى ضرورة تعزيز وتدعيم الإيجابيات و تفادى السلبيات وتقليلها  فى المرحلة المقبلة متعهدين بالوقوف مع القيادة الجديدة  .

الرئيس للجديد للرابطة
محمد ابراهيم رفة

ومن ثم تم إجازة التقارير المقدمة من الادارة السابقة من المؤتمر ، وبعدها قدمت  ورقة خطة عمل  الرابطة التى نالت  نقاشا مستفيضا من المؤتمرين ومن ثم إختار المؤتمرون الطالب محمد ابراهيم رفة رئيسا للرابطة لدورة  2017_2018 ومكتبه التنفيذي حيث تم إختيار كل من  الطالب عبدو على محمد والطالب ياسين  على درسا والطالب ابوبكر حمد داوؤد  والطالب حمدو موسى محمد والطالب عبدالله على عبدالله والطالب عباد ابراهيم والطالبة حليمة حبيب محمد والطالبة عائشة محمد أدم وكذالك تم اختيار مجلس الشورى المكون من خمسة اعضاء.

، والجدير بالذكر أن المكتب التنفيذي ىسيعقد  إجتماعه الدوري الأول خلال هذا الأسبوع  لإجازة الخطط المرحلية واللوائح التى تنظم عمله وايضا تشكيل هيكلة المكتب التنفيذي ورفعه لمجلس الشورى لإجازته وفق الخطة السنوية المصادقة عليها من المؤتمر  .

وفى كلمة ألقاها الأخ محمد ابراهيم رفة بعد إختياره رئيسا للرابطة عبر عن شكره العميق وتقديره الفائق  للثقة التى منحوها ايها المؤتمرين قائلا  أن هذا الأختيار تشريف وتكليف ، تكليف لأنها مسؤولية كبيرة تتطلب تضافر الجميع لإنجاز المهام والاهداف المرجوة تحقيقها  وتشريف أن يتقلد المرء قيادة هذا الصرح العملاق منوها أن الإدارة الجديدة ستعمل بروح الفريق الواحد وقال بقدر تعاضد الجميع  ووقوفهم خلف القيادة ستحقق الإنجازات التى تلامس تطلعات الطالب العفرى مشددا على أنه أن الأوان  نحو تعزيز الشراكة مع كافة الأطراف الداعمة لتوفير الدعم المادي  اللازم لسكن الرابطة فى الخرطوم الذي يشكل الهاجس مستعرضا أن دورة التحدي والأمل ستلبي تطلعات الطالب العفري من برامج الأسبوع الثقافى العفرى والدورى الرياضي  وكذا برامج الاحتفال للطلاب الجدد وغيرها من البرامج التى ستصاحب خلال الدورة ، وفى الختام أخذت الصور التذكارية على هامش انتهاء المؤتمر .

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.