من الارشيف

السلطات السودانية تحرر 1500 رهينة من ايدي المهربين

حررت السلطات السودانية 1500 رهينة من ارتريا والصومال وإثيوبيا احتجزتهم عصابات تهريب البشر  بمنطقة قيلي الحدودية بين ولايتي كسلا والقضارف شرقي السودان.

وقالت مصادر الشرطة، ان ” قوات من الامن والشرطة شاركت في تحرير الرهائن الذين تم تهريبهم من الصومال وارتريا وإثيوبيا ووضعهم في غرف بلا نوافذ في اوضاع سيئة في منطقة قيلي” .

واضاف المصدر : ان “المهربين احتجزوا 1500شخص من جنسيات صومالية وارترية وإثيوبية للمساومة بهم والحصول على الاف الدولارات من عائلاتهم في اوروبا والولايات المتحدة الاميركية “.

وتعد مناطق شرق السودان معبرا لآلاف المهاجرين غير الشرعيين بجانب تنامي عمليات اتجار البشر.

وقالت مصادر شرطية ان ” الشرطة حصلت على سيارات واجهزة اتصال متطورة لملاحقة مهربي البشر في ولايات الشرق الثلاث وهي البحر الاحمر وكسلا والقضارف باعتبارها مناطق تشهد نشاطا في عمليات اتجار البشر “.

وكانت السلطات السودانية قد اعلنت ايقاف المئات من المهاجرين غير الشرعيين في يناير الماضي بولاية البحر الاحمر في مناطق حدودية لتهريبهم الى سيناء المصرية.

واوضح مصدر شرطي ” منظمة دولية قدمت دورات تدريبية مكثفة للعناصر الشرطية بولاية كسلا لمكافحة تهريب البشر “.

واشار، الى ان الرهائن الذين حررتهم السلطات في منطقة قليي كانوا يحتجزون في ظروف انسانية بالغة التعقيد وكانت حياتهم معرضة للخطر لانهم داخل غرف بلا تهوية “.

المصدر : جريدة السلام

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.