الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / الطاقة الشمسية المهدورة في قرن افريقيا

الطاقة الشمسية المهدورة في قرن افريقيا

تستعمل تقنية الفولتضوئية لامتصاص الطاقة من الشمس وتحويل الضوء مباشرة إلى طاقة كهربائية.تستخدم تقنية الطاقة الحرارية لتوليد الطاقة من الشمس عن طريق المستجمعات *الواح مسطحة*وبما ان قرن افريقيا تعد  من أوفر المناطق حظاً من الأشعة الشمسية التي تمثل بحد ذاتها إحدى الثروات الطبيعية التي يجب الاستفادة منها في تنمية دول قرن افريقيا.لذا وجب الاستفادة من هذه الهبة الربانية الوفيرة ويجب علي طلاب قرن افريقا دراسة هذا العلم والبحث عنه لما له منفعة كبيرة . لماذا الطاقة الشمسية هي الافضل._??

اولا.. السبب الرئيس هو الانخفاض المذهل في تكاليف الطاقة الشمسية بحيث كل الابحاث والدراسات اثتت ان التكاليف تنخفض 80% مقارنة بمصادر طاقة اخري

ثانيا..

  • الطاقة الشمسية مستدامة، وهي أيضا متجددة أي أنها طاقة لا تنفذ، فهي مصدر طاقة طبيعي ويمكن استخدامه في توليد اشكال أخرى من الطاقة، فيمكننا استخدامها كوقود للسيارات كما يمكن ان نسخن بها الماء او أن نضيء بها بيوتنا.
  • ضمان عامل الأمان البيئي حيث أن الطاقة الشمسية هي طاقة نظيفة لا تلوث الجو ولا تترك الفضلات  او مخرجات ضارة فهي تحافط علي نظافة وسلامة البية
  • الطاقة الشمسية. حياتها طويلة ولا تتطلب إلا القليل من الصيانة وغالبا غير معقد
  • *  لتطور وزدهار قرن افريقا تطلب الاهتمام بالطاقة والطاقة هي العمود الفقري لتقدم الانسان وهي مصدر الرفاهية لقيام كل الصناعات والمنشات علي توفرها.  لذا جريدة السلان تدعوا طلاب قرن افريقيا الاهتمام بهذا العلم ودراسته ووجب علي كل وسايل الاعلام الحرة التركيز علي هذا الموضوع الهام لم يمثله كمستقبل واعد لقرن افريقيا المحرومة , لا يجب التعويل علي انظمة ديكتاتوريا لا يهمها سوي اشباع بطونها وكراسيها , يجب علي المواطنيين الاهتمام بمناطقهم من خلال الاتحاد والتواصل والتنسيق وتحمل المسولية وتطوير المنظقة ودراسة الوضع . الطاقة الشمسية متوفرة في ارتريا وفي جيبوتي وفي الصومال واثيوبيا. نتمنا روية كوادر لها روية مستقبلية للمنطقة تنشط وتتحرك في هذا المجال لفتح افاق العلم والاستفادة من الطاقة الشمسية المهدرة ليعيش الانسان في قرن افريقا برفاهية .

    ابو علي ساغنتو

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Saganto maqne

شاهد أيضاً

لماذا لا تكون منطقة رندا الجيبوتية منطقة سياحية

مناظر خلابة أخاذة  وطقس معتدل علي مدار السنة جبال تكسوها الأزهار والورود والاشجار المختلفة  ،وهدوء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.