من الارشيف

برلمان #الصومال يبدأ جلسات الاستماع لمرشحي الرئاسة اليوم

الخميس 05   جمادى الأولي 1438 الموافق 02-02-2017 مقديشو (صوت الصومال) ـ  بدأ المرشحون لرئاسة الصومال  اليوم الخميس.

وكان المرشح الرئاسي زكريا حاجي عبدي ألقى خطابه السياسي أمام النواب حيث تناول في البرنامج ضرورة  تأسس دولة المواطنة التي تتماشي مع العالم، وتحترم سيادة القانون، مشيرا إلى أن هناك تدخلا من دولة إيثوبيا والتي ترغب في عرقلة مسيرة السياسية والسيادة حيث تدعم بقوة أحد المرشحين الرئاسيين.

يشارك في جلسة استماع برامج المرشحين ممثلون عن المجتمع الدولي إلى جانب سفراء بعض الدول الأجنبية.

 

ومن بين المرشحين، الذي سيعرضون برامجهم أمام البرلمان، الرئيس المنتهية ولايته حسن شيخ محمود، الرئيس السابق شريف شيخ أحمد، أحمد محمد عبدي، زكريا محمود حاج عبدي، بشير راغي شيرار، جبريل إبراهيم عبدلي، سعيد عبدالله ديني، وسعيد عيسى محمود.

وتأتي الجلسة وسط إجراءات أمنية مكثفة تنفذها السلطات الأمنية، حيث أغلقت جميع الطرق الرئيسية في العاصمة ما أربك حركة المواطنين.

ووفقا للجدول الزمني الذي أعلنته لجنة الانتخابات الرئاسية مؤخرا فإن الانتخابات الرئاسية ستجرى في الثامن من الشهر الجاري.

ويتكون مجلس الشيوخ في البرلمان الصومالي من 54 عضوا بالإضافة إلى 275 نائبا لمجلس الشعب، ليصبح العدد الإجمالي في البرلمان الصومالي بغرفيته 329 نائبا.

ويسعى الصومال إلى إعادة تأسيس أول حكومة مركزية فاعلة منذ عام 1991، عندما أطاح أمراء الحرب بمحمد سياد بري، وسقطت الدولة الفقيرة في حالة من الفوضى والحرب الأهلية.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.