التقرير الاسبوعي عن اوضاع اليمن …..

ادانت احزاب اللقاء المشترك الذي يضم الحزب الاشتراكي والتجمع اليمني للاصلاح والتنظيم الوحدوي الناصري في محافظة تعز المواجهات العسكرية بين من اسماهم بالمنفلته .

وقال البيان الصادر ان احزاب اللقاء المشترك تدين الاعمال المسلحة التي شهدتها مدينة تعز والتي قامت بها مجاميع تم دمجها ضمن الجيش الوطني الانها لم تلتزم ولم تتقيد بالتوجهات العسكرية فندفعت لتقاتل بناء على ولاءات شخصية .

ودعاء البيان الحكومة اليمنية الى محاسبات المتسببين فيما شهدتها مدينة تعز وصلت الى تفجير المباني الحكومية .
وفي الجانب الميداني عاودت طائرات التحالف استهداف معسكر السواد التابع للحرس الجمهوري جنوب العاصمة صنعاء .

بينما تشهد جبهة صروح معارك طاحنة بين الجيش الوطني وجماعة انصار الله الحوثي وصالح شاركت طائرات التحالف بقصف مواقع المليشيات .
قال مصدر عسكري ان معارك طاحنة تشهدها الجبهة الغربية .
حيث تفيد المصادر ان معارك تدور بين الجيش وجماعة انصار الله الحوثي بالقرب من معسكر خالد الذي يعد اهم واكبر المعسكرات المرابطة على مفترق طرق والذي يهدد المخا.
وقالت جماعة الحوثي في تصريحآ لها ان قوات الجيش واللجان التابعه لها تمكنت من صد هجوم للجيش الوطني على منطقة الضبوعه التابعة لمديرية نهم والقريبة من مديرية ارحب على تخوم العاصمة صنعاء ادانت احزاب اللقاء المشترك الذي يضم الحزب الاشتراكي والتجمع اليمني للاصلاح والتنظيم الوحدوي الناصري في محافظة تعز المواجهات العسكرية بين من اسماهم بالمنفلته .

على الصعيد الانساني.

اظهرت تقارير الامم المتحدة بان عدد السكان المحتاجين لمساعدات انسانية في اليمن وصل الى 18 مليون شخص، بينهم نحو 10ملايين بحاجة الى مساعدات ملحة للبقاء على قيد الحياة، بزيادة 20 بالمائة عما كان عليه الحال قبل اندلاع الحرب المستمرة في البلاد منذ مارس اذار العام 2015.

وقال منسق الامم المتحدة للشؤون الانسانية في اليمن جيمي ما كغولدريك في تصريحات سابقة ان ” 14مليون يمني يفتقرون الى الامن الغذائي، بينما يعاني نصفهم من انعدام الامن الغذائي الشديد “.

واشار المسؤول الاممي الى ان 1.7 مليون طفل ايضا دون الخامسة من العمر يعانون من سوء التغذية الحاد والمتوسط، بينما يموت طفل يمني كل 10 دقائق نتيجة لأمراض يمكن الوقاية منها حسب منظمة اليونيسف.

 

تقرير غمدان ابو اصبع

مندوب جريدة السلام

اليمن

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.