بركان عرتعلي

هزة ارضية تثير مخاوف السكان في الاقليم العفري في #إثيوبيا

في صبيحة يوم الجمعة  في تمام الساعة 12 صباحا الموافق 20 يناير ضرب زلزال منطقة افديرا الواقعة شمال الاقليم العفري في اثيوبيا .

ذكرت اذاعة فانا الاثوبية نقلا عن  مدير مركز مساسات للدراسات  جيوفيزيائية والعلوم الفلكية والفضائية  في اديس ابابا الدكتور اتليي ايلي “ان الهزة لم تكن قوية الا اننا لم نتمكن من قياسها سبب عدم وجود الادوات المناسبة في مكان الحدث .

وأضاف اتليي “ان هذه المنطقة معرضة لخطر الزلزال نظرا لقربها من منطقة البراكين وبالاخص بركان عرتعلي النشط ، كما يتطلب ان تكون جميع  الادوات اللازمة  المتواجدة في جامعة سمرا ومركز مساسات للدراسات الجيوفيزائية  في المتناول ومتاحة  وأشار الى ضرورة امتلاك وسيلة سريعة للوصول الى هذه المكان لذلك اكد الى ضرورة امتلاك المركز  لمروحية لتفادي وقوع الكوارث .

من جانب اخر  اكد الضابط محمد على رئيس مركز الشرطة في افديرا ان الهزة لم تسفر عن اي خسائر بشرية او مادية . وذكر مسؤل حكومي اخر  السيد محمد يايو مدير مكتب الثقافة والسياحة في الاقليم ان حمم بركان عرت علي  بدأت تفيض من امكاكنها وتعلو  من مستواها منذ شهر وان هناك فتحة ححم اخرى قد انفلقت على بعد كيلومترين من موقع البركان . كما اكد عدم اصابة احد من السياح الذين يزورن المنطقة من انحاء العام  .

 

 

 

المصدر :  جريدة السلام  /  إذعة فانا الاثيوبية

 

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.